القائم بأعمال رئيس جامعة بنها: استكمال المشروعات هي «أبرز التحديات»

القائم بأعمال رئيس جامعة بنها: استكمال المشروعات هي «أبرز التحديات»

227
أكد الدكتور جمال إسماعيل، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، أنه يبذل كل ما في وسعه لإدارة مرحلة انتقالية تليق بالجامعة العريقية.

وأشار إلى أنه سيتم وضع خطة ممنهجة للعمل أهم ملامحها، المحافظة على التقدم الذي أحرزته الجامعة في مجال التصنيف العالمي للجامعات الحكومية والخاصة والعربية، وأيضا العلاقات القوية التي تربط الجامعة بدول لها باع كبير في المجال العلمي أهمها إنجلترا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، مما يكون لها مردود جيد على الجامعة، في مجال البحث العلمي وزيادة المنح الدراسية الممنوحة لطلاب وأساتذة الجامعة للدراسة بالخارج والاطلاع على آخر المجالات العلمية.

وأضاف إسماعيل أن الجامعة منحت للطلاب من الدول الأفريقية 50 منحة للدراسة بها، لزيادة العمق الأفريقي المصري، حتى يكون هؤلاء الطلاب فيما بعد سفراء لمصر في دولهم.

وأشار إلى أنه بخصوص المشروعات المقامة حاليا يتم الآن تنفيذ مبنى الامتحانات بمبلغ 60 مليون جنيه ويشمل قاعات للامتحاات والدور الأرضي به مكتبة مركزية وأيضا يتم تنفيذ مبنى كلية العلوم بتكلفة 70 مليون جنيه وتقوم هندسة بنها بتنفيذ تصميم جديد لمبنى كلية التربية، أيضا تتولى هندسة شبرا عملا تصميميا لمبنى ملحق لكلية الفنون التطبيقية.

وأكد أن المدن الجامعة تعكف حاليا على أعمال الصيانة للانتهاء منها وتسليمها قبل بداية العام الدراسي لاستقبال ما يقرب من 2200 طالب، متوجها بالشكر إلى مؤسسة مصر الخير التي قدمت مجموعة من المنح إلى الطلاب المتفوقين دراسيا ولديهم ظروف مادية صعبة ومن ينطبق عليهم شروط ابن السبيل وأيضا أهدت المدن الجامعية بعض المستلزمات والإمكانيات خلال عملية الصيانة.

وأشار إلى أن لدى مستشفى الجامعة وضعا خاصا، فالعدد الكبير الذي تستقبله يوميًا أصابها بنوع من الضغط فبعد أن كان يعمل 3 أيام في الأسبوع أصبح يعمل الأسبوع بالكامل وأيضًا أصبح يستقبل ألف حالة بدلا من 150 حالة، بالتالي أثر هذا الضغط فى نوع وجودة الخدمة المقدمة.

ويتوقع إسماعيل أن يعمل فرع الجامعة بالعبور بكفاءة عالية خاصة أن هناك أقساما جديدة منها الصيدلة الإكلينيكية والهندسة الطبية وإدارة الأعمال، الآن الجامعة في انتظار القرار الجمهوري ببدء العمل بها واستقبال الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.