افتتاح 3 أقسام جديدة باللغة الإنجليزية بـكليه زراعه جامعه بنها

افتتاح 3 أقسام جديدة باللغة الإنجليزية بـكليه زراعه جامعه بنها

371
أعلنت جامعة بنها عن افتتاح 3 برامج تعليمية مميزة باللغة الإنجليزية ونظام الساعات المعتمدة بكلية الزراعة بمشتهر وهى برنامج التقنية الحيوية الزراعية وأمن وسلامة الغذاء وإدارة الأعمال الزراعية.

وأشار الدكتور جمال إسماعيل القائم بعمل رئيس الجامعة إلى أن البرامج الجديدة تأتى في إطار سياسة الجامعة في عمل برامج تواكب سوق العمل فضلا عن فتح الفرصة لاستقبال طلاب وافدين من أفريقيا للدراسة بالكلية كما كان الحال في الستينات والسبعينات.

من جانبه، قال الدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة إن البرامج الجديدة بدأ العمل والدراسة بها منذ عامين وهى تلبي احتياجات سوق العمل المحلى والدولى مشيرا إلى أن كلية الزراعة بمشتهر كلية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأضاف العميد أن الكلية تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمى “علوم ورياضة” وتحويل الكليات الأخرى من نفس الشعب العلمية وذلك بهدف العمل على تخريج مهندسين زراعيين وأخصائيين لديهم القدرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال البيولوجيا الزراعية والإلمام التام بأمن وسلامة الغذاء أثناء تصنيع الأغذية ومواكبة متطلبات سوق العمل في مختلف الهيئات والشركات الدولية في مجال الغذاء.

واكمل عراقي أن الاقسام الجديدة ستوفر القدرة على إدارة الأعمال الزراعية في مجالات الإنتاج والتسويق والتمويل والتصنيع الزراعى والتجارة واستيراد وتصدير المنتجات الزراعية في الشركات والبنوك والمؤسسات الأخرى فضلا عن إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية الكبرى في مجال الأعمال الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.