أهالي القليوبية يناشدون الرئيس السيسي الإبقاء على الدكتور رضا فرحات محافظا للقليوبيه

أهالي القليوبية يناشدون الرئيس السيسي الإبقاء على الدكتور رضا فرحات محافظا للقليوبيه

13692612_1095465523866304_7303326641662259214_n

سادت حالة من الحزن والغضب بين مواطنى أهالي محافظة القليوبية بعد تردد معلومات عن ترقية الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية الحالي عن توليه منصبا جديدا ونقله ليشغل منصب محافظ القاهرة، وطالب الأهالي من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، بأن يظل الدكتور رضا فرحات في منصبه الحالي كمحافظ للقليوبية حتى يكمل إنجازاته التى يشهد بها الجميع.

وقال محمد ابراهيم من مدينة بنها، ان محافظ القليوبية الحالي من أفضل المحافظين حيث يسعي جاهدا لحل معظم المشاكل التى تعاني منها المحافظة من إهمال وتقصير منذ سنوات ماضيه وأنه استطاع في وقت قصير أن يصل إلي كل قرية وعزبة وتواصل مع مواطنيها واستمع الي شكواهم بعد أن كانت هذه القري مهملة لسنوات طويلة ولم ينزل إليهم أي مسئول من قبل واستطاع حل معظم مشاكلهم واستطاع أن يحصل علي حب وتقدير واحترام المواطنين.

بينما يقول فتحي السيد من مدينة قليوب، ان المحافظ الحالي نجح فيما فشل فيه معظم المحافظين السابقين فله شخصية قوية وجريئة في اتخاذ القرارات التى تنحاز الي البسطاء وذوي الحالات الخاصة والمرأة وأعطى فرصة للشباب في المشاركة المجتمعية وجعل منهم شباب إيجابي يشارك في اتخاذ القرارات التى تهم المحافظة.

ويقول محمود احمد من مدينة شبين القناطر، ان المحافظ حرك المياه الراكدة حيث استطاع أن يحرك رؤساء المدن والوحدات المحلية ووكلاء الوزارات في القليوبية قيما يخص المواطن والاستماع الي جميع شكاوي المواطنين والسعي الي حلها علي الفور ومحاسبة المقصرين من المسئولين وتحولهم للتحقيق اذا ثبت أهمالهم.

وتقول ايمان حمدى من مدينة القناطر الخيرية، ان المحافظ الوحيد الذي تواصل مع المواطنين علي مدار ال 24 ساعة عبر هاتفه الذى أعطاه لجميع المواطنين لتلقي شكواهم أو مقتراحتهم في حلول بعض المشاكل وبحثها بنفسه وتكليف مكتب المتابعة بالمحافظة لمتابعتها ما يتم تكليفه للمسئولين.

وتقول مروة إبراهيم من مدينة شبرا الخيمة، ان المحافظ يحاول جاهدا في حل معظم المشاكل التى تعاني منها المحافظة وخاصة مشكلة القمامة التى تعاني منها جميع محافظات مصر، وتحويل المسئولين عنها للتحقيق في حالة التقصير وأنه يقوم بزيارات مفاجئة يوميا لجميع قري ومدن المحافظة لمتابعة حالة القري والمدن بنفسه.

وتقول نرمين خالد من مدينة بنها، ان المحافظ الحالي ورث تركة ثقيلة من إهمال وترضى حال المدينة وخاصة مدينة بنها وما تشهده من اعمال تطوير المحاور المرورية الجديدة من إنشاء نفق الإشارة والذي قام المحافظ السابق المهندس محمد عبد الظاهر والذي تولي منصبه الجديد كمحافظ للاسكندرية تارك هذا الهم للمحافظ الحالي والذي يحاول في إنجاز ما يمكن إنجازه من حل هذه الأزمة والتى تسبب غضب واستياء للمواطنين.

وتضيف ثرية محمد، ان هذا المحافظ استطاع أن ينقل سوق الاثنين من داخل المدينة والذى كان يسبب تكدس وزحام مروري داخل المدينة وهذا ما لم يستطيع أي محافظ آخر أن يقوم به وقام المواطنين برفع المحافظ علي الأكتاف والهتاف بأسمه علي هذا العمل الجرئ، وتؤكد ثرية أن المحافظ يستمع الي المواطنين ويبحث بجدية في الشكاوي التى تقدم من المواطنين سواء من خلال اللقاء الأسبوعي معهم أو من خلال الهاتف أو الوتس آب أو صفحة المحافظة علي الفيس بوك وهذا لم يحدث من قبل أي محافظ آخر.

بينما يقول أحمد خالد، لماذا دائما المسئولين يحرمون القليوبية من الشخصيات الجادة والتى تسعي لحل المشاكل قائلا اتركوا للقليوبية فرحات حتى يكمل أنجازاته في المحافظة فهل هذا عقاب لأبناء القليوبية أن تحرم من حل مشاكلها ومن كل الشخصيات التى تقوم بعملها علي أكمل وجه، وهدد بعمل واقفة احتجاجية أمام المحافظة وهو والآلاف من أبناء القليوبية اذا تم نقل المحافظ الحالي، قائلا هي القاهرة أفضل منا ولا ايه نحن جميعا أبناء وطن واحد.

وناشد المواطنين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية؛ بإعطاء محافظة القليوبية فرصة باستمرار الدكتور رضا فرحات في منصبه حتى تستفيد المحافظة من نشاطه الملحوظ وكفائته في حل معظم المشاكل التى تعاني منها المحافظة من صرف صحي ومياه الشرب والقمامة وفي الصحة والتعليم والمحافظة تريد مثل هذه الشخصية التى عندها القدرة علي ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطبعه الاولي ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطبعه الاولي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر