الصيادلة في القليوبية ينظمون ندوة عن “الثقافة الدوائية” بالتعاون مع جامعة بنها

الصيادلة في القليوبية ينظمون ندوة عن “الثقافة الدوائية” بالتعاون مع جامعة بنها

5529274431471433261

عقدت نقابة صيادلة القليوبية، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية جامعة بنها، ندوة علمية بعنوان”الثقافة الدوائية وأهميتها في المجتمع”، ذلك بقاعة المناقشات بكلية التربية.

حضر الندوة الدكتور جمال اسماعيل القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة بالمحافظة، الدكتور إبراهيم محمد فوده عميد كلية تربية، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة إيمان محمد عبد الحق، الدكتورمجدي الشحات منسق الندوة، عدد من اعضاء مجلس نقابة صيادلة القليوبية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والإداريون والباحثون والطلاب.

وقال الدكتور مجدي ثابت، إن الثقافة الدوائية ضرورية لأفراد المجتمع لتفادي المشاكل الناجمة عن سوء استخدام الدواء وإن الاستخدم الامثل للدواء للشفاء من الأمراض وإختفاء أعراضها أو استقرار حالة المريض وحتى لا تسوء حالته أو للوقاية من الأمراض.

وأكد ثابت على ضرورة المتابعة مع الطبيب والصيدلي في كل مراحل العلاج أو تكراره لأن الاستخدام الخاطيء للدواء قد يتسبب في ما لا يحمد عقباه فمن الخطأ تناول الدواء بدون استشارة الصيدلي او الطبيب وقال إن عدم الانتظام في الجرعة يسبب أعراضا جانبية وعند ظهور أي أعراض جانبية لابد من العودة إلى الطبيب وإيقاف تناول الدواء .

وأوضح ثابت  أن الدواء البديل هو مادة مختلفة تؤدي نفس الغرض أما الدواء المثيل فالمادة الفعالة واحدة لكن الاسم التجاري مختلف وأن الدواء سلعة استراتيجية .

 وفي ختام الندوة قام الدكتور إبراهيم فودة عميد كلية التربية بإهداء درع الكلية إلى الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية تقديرا لجهود نقابة صيادلة القليوبية في نشر الثقافة الدوائية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.