أنهيار 3 منازل وتصدع منزل أخر بسبب إنفجار خط مياه بقرية العمار بطوخ

6

شهدت قرية العمار بمدينة طوخ في القليوبية كارثة إنسانية عقب انهيار 3 منازل بالطوب اللبن فيما تصدع منزل رابع بسبب انفجار خط مياه الشرب الرئيسى بالقرية اليوم الجمعة.

وأغرقت المياه المنازل واتلفت أثاث 3 عرائس من الأيتام بالقرية كانوا في ورشة داخل أحد هذه المنازل كما نفقت العديد من الأغنام والماشية.

وحررت 6 أسر من أهالي القرية محضرًا بمركز شرطة طوخ ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي، يتهمونها بالإهمال.

وقال المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة المياه والصرف والصحى بالقليوبية إن الخط حدث به كسر فجر اليوم، وعلى الفور تلقت غرفة عمليات الشركه ببنها بلاغا من الأهالي وتحرك فريق فنى إلى الموقع وتم إنشاء “طبه” للخط لوقف المياه حتى الصباح، وبالفعل تم قطع المياه عن القرية لمدة لا تتجاوز 4 ساعات وقام الفنيون بالشركه بتوصيل المياه للقرية قبل صلاة الجمعة من خط قرية أكياد دجوى، وأضاف أن فريق الصيانة أحضر قطع الغيار اللازمة لإصلاح الخط.

وقال عبد البر حشيش، رئيس مدينة طوخ، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والوحدة المحلية بالعمار لمعاينة المنازل المضارة وحصر التلفيات ومعرفة ما إذا كانت هذه المنازل داخل الكردون من عدمه لإصدار قرارات بإحلال وتجديد لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر