بالصور .. البلطجية يسيطرون على المواقف العامة بالقليوبية

بالصور .. البلطجية يسيطرون على المواقف العامة بالقليوبية

تعاني محافظة القليوبية من المواقف العشوائية وسيطر عليها الخارجــون على القانون وأصحاب السوابق.

وآخر تلك الاعتداءات ما حدث بالأمس، من اعتداء سائق على ضابط شرطة بعد أن حدثت مشادة كلامية بين السائق وبعض الركاب للخلاف على قيمة الأجرة تدخل على إثرها الضابط وطلب من السائق الالتزام بالتعريفة المقررة فتوقف السائق أمام قرية أبو الغيط دائرة مركز القناطر الخيرية وتعدى عليه بالضرب بمساعدة آخرين محدثًا إصابته بسحجات بالصدر والظهر وفر هاربًا بالسيارة، وتحرر عن ذلك محضر رقم 25065، جنح مركز القناطر الخيرية لسنة 2016م، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

العاصمة قلب العشوائية

وأكد عادل حسن، أحد أهالي مدينة بنها، أن المدينة يوجد بها ما يقرب من 32 موقفا عشوائيا خارج سيطرة الدولة، فمنذ إنشاء الكباري الجديدة ببنها والسيارات تقف بجانبها دون سيطرة أو رقابة، تتهرب من دفع الرسوم الخاصة بها.

ويكمل “حسن”، أن القرى التابعة للمدينة والتي يوجد مواقفها وسط العاصمة، منها قرية كفر الجزار التابعة لبنها تحولت أيضًا لمواقف عشوائية فبالرغم من إنشاء موقف لجمع كل السيارات الخاصة بقري كفر الجزار وقري الوحدة المحلية ببطا وورة، فإن تلك المواقف تحولت إلى جراجات الآن والسيارات تقف في الشوارع دون رقابة، بالإضافة إلى وجود 5 مواقف في مدخل ومخرج كوبري كفر الجزار منها.

وأوضحت فاتن على “موظفة”، أن السائقين دائمًا يتفقون على زيادة الأجرة على المواطنين لإجبارهم على الرضوخ لهم والركوب معهم، مضيفًا أن العاصمة أصبحت رمزًا لعشوائية الأجرة، وأصبح السائقـــون يقسمون المكان الواحد إلى عدة وصلات والأجرة أصبحت جنيهًا في كل وصلة أبرزها “الأهرام ووصلة والإشارة ووصلة والتأمين ووصلة الموقف والكوبري وغيرها، مما يكلف المواطنين الكثير من المال”.

وأوضح شريف سيد، أحد أهالي مدينة طوخ، أن الأجرة ارتفعت في المواقف العمومية بالمدينة والخاصة بالقرى التابعة لها، وعلى مرأى ومسمع من الجميع وسط تجاهل المسئولين، بالرغم من أن المسافات دقائق معدودة فأصبحت أجرة قرية الحصة من جنيه إلى 2 جنيه والسفاينة من 75 قرشا إلى جنيه وربع الجنيه وغيرها من القرى، وكل مواقف القرى رفعت الأجرة للضعف، بالإضافة إلى تحميل فوق العدد المسموح به للركاب.

المسئول
وأكد عبد البر حشيش، رئيس مجلس مدينة طوخ، أن الدولة ليس لها سلطان على السيارات “السوزوكي” التي تتولى تحميل الركاب في أوقات الذروة أو غيرها فهي عرض وطلب، مشيرًا إلى أن تسعيرة الركوب تسير فقط على سيارة الأجرة “السرفيس”.

وأوضح حشيش أن الدولة تشن حملات بصفة مستمرة على المواقف لضبط المخالفين من السائقين والتأكد من الالتزام بالعدد المسموح به والتسعيرة الموحدة.

175 176

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.