“مواقف القليوبية”: غرامة 500 جنيه لمخالفي خط السير

“مواقف القليوبية”: غرامة 500 جنيه لمخالفي خط السير

شنت الإدارة العامة لمشروع مواقف محافظة القليوبية برئاسة المهندس مصطفى أبو حجر، حملة مكبرة على مجمع مواقف شبرا الخيمة بميدان المؤسسة بالتنسيق مع إدارة مرور المحافظة وحي غرب شبرا الخيمة.

وقال المهندس مصطفى ابو حجر مدير الإدارة العامة لمشروع مواقف القليوبية ان الحملة تاتى فى إطار توجيهات اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية وتماشيا مع خطة الإدارة للتأكيد على سريان رخص القيادة الخاصة بالسيارات الأجرة والكشف على التزام السائقين بخطوط السير المسموح لهم السير فيها.

وأشار أبو حجر الى أن هناك خطة موضوعة تشنها الإدارة بشكل يومى على جميع المواقف الموجودة داخل نطاق المحافظة مضيفا أن لكل حى او مدينة مجموعة مواقف تعمل على خدمة المواطنين مضيفا أن الهدف الرئيسى لمشروع المواقف هو خدمة الجمهور فى المقام الاول موضحا أن الإدارة نجحت خلال الفترة الماضية فى ضم العديد من المواقف العشوائية والتى كانت تتسبب فى عرقلة حركة الطريق واحداث تكدسات مرورية أرهقت المواطنين.

واضاف أن الحملة شارك فيها عدد من القيادات المرورية ورصدت عددا من المخالفات التى تنوعت مابين انتهاء الرخص وتغير خطوط السير مؤكدا انه وفقا للوائح فإن الإجراء المتبع فى مثل هذه الحالات الغرامة وقدرها 500 جنيه مشيرا الى أن هناك تنسيقا بين الملاحظين المتواجدين بالمواقف والإدارة للوقوف على آخر المستجدات لحظة بلحظة والتصدى لأي مشكلات وعوائق قد تؤدى الى عدم استقرار العمل بالمواقف مشيرا الى ان الادارة بالقليوبية يعمل بها 1100 موظف للعمل طوال الـ 24 ساعة فى خدمة الجمهور.

ولفت مدير ادارة المشروع إلى أن بعض السائقين يلجأون لحيلة الهرب بعد إبلاغهم عن طريق بعض السائقين بوجود حملة لعدم ملاحقتهم مضيفا انه حال حدوث ذلك تقوم الإدارة بشن حملات اخرى لنفس الموقف فى توقيتات مفاجئة لضبط هؤلاء.

وتابع أن من بين المهام المكلفة بها الإدارة أثناء حملات التفتيش السماع للمشكلات التى تواجه الركاب للوقوف على ملابسات مجريات الامور واتخاذ اجراءات قد تصل إلى فصل الملاحظين كاشفا أن وجود رجال المرور اثناء شن الحملة يعطى حالة انضباط بين السائقين فضلا عن السيطرة على أي شغب قد يحدث .

وأكد أبو حجر أن هناك خطة موضوعة لتطوير مواقف المرج خلال الفترة المقبلة وعمل موقف جديد يضم جميع المواقف على مساحة 6000 متر مربع سيكون بداخله مواقف عدد من المناطق المحيطة والمحافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر