حركة تنقلات موسعة بـ “تموين القليوبية” شملت 75 موظفاً

حركة تنقلات موسعة بـ “تموين القليوبية” شملت 75 موظفاً

 الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية

قرر الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، إجراء حركة تنقلات بين قيادات ومديري مديرية التموين بالمحافظة وإدارتها ومكاتبها الفرعية لتجديد الدماء وتنشيط العمل بالإدارات والمكاتب الإدارية لزيادة فاعلية الرقابة على الأسواق والضرب بيد من حديد على مافيا الإتجار في المواد الغذائية الفاسدة.

صرح المهندس جمال السيد وكيل وزراة التموين، وأضاف أن الحركة شملت 75 موظفا ما بين مدير إدارة ورئيس مكتب ورؤساء أقسام ومفتشين إداريين ، جاء ذلك بعد واقعة الفساد الكبرى التي كشفتها الأجهزة الرقابة بالمحافظة، من خلال التلاعب في توريد القمح لـ4 صوامع بالمحافظة للاستيلاء على 200 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى رقابة صارمة على الأسواق لضبط الأسعار ومحاربة التجار الجشعين وخاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك.

ومن جهة أخرى، أكد وكيل الوزارة أن المحافظ أرسل خطاب لوزير التموين لدعم المحافظة من الأرز التمويني، خاصة أن كشف تقرير مديرية التموين بالمديرية عن نقص حاد هذا الشهر في منتجات الأرز على مستوى المحافظة، حيث بلغت نسبة العجز في الأرز نحو 90%، وتقدر الحصة المخصصة للقليوبية شهريا بنحو 1800 طن أرز لم يصل منها حتى الآن سوى 50% من الحصة.

وكان أهالي المحافظة، طالبوا محافظ القليوبية ووزير التموين بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة نحو توفير الحصة المخصصة للقليوبية من الأرز، مؤكدين أنهم فوجئوا بعدم وجود حصة كافية لدي البقالين لصرف حصصهم التمونية، خاصة في ظل ارتفاع أسعار هذه السلع في السوق الحر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر