4 ملايين مواطن بالقليوبية يعانون من نقص الأرز التمويني

4 ملايين مواطن بالقليوبية يعانون من نقص الأرز التمويني

تعاني محافظة القليوبية من أزمة حادة في الأرز التمويني فلم تستطع نصف الحصة المقررة بالمحافظة والبالغة 500 طن الوفاء باحتياجات ما يقرب من 4 ملايين مواطن مستهدف من المقررات التموينية، في الوقت الذي استغل فيه تجار السلع الحرة الأزمة وقاموا برفع سعر الأرز ليزيدوا من معاناة المواطنين.

ارتفاع سعر الأرز
يشير سيد صبحي أحد مواطني مدينة شبين القناطر، إلى أن تجار السلع التموينية يرفضون إعطاء المواطنين الأرز منذ شهرين تقريبا، ويتحججون بأن الحصة المقررة منه لم تصل إليهم شهريا ويصل ربع أو نصف الحصة.

ويكمل صبحي: “التجار استغلوا نقص الأرز ورفعوا سعر الأرز من ٦ إلى ٨ جنيهات، دون أي رقابة من التموين”.

مزيد من الرقابة
ويشير فهمي سيد أحد مواطني مدينة الخانكة، إلى أن النقص ليس في الأرز فقط لكن أيضا في الزيت فليس أمام المواطن سوى السكر، وباقي السلع غير أساسية، مطالبا الحكومة بتوفير السلع الأساسية وفرض مزيد من الرقاية على التجار لمنع استغلال الأزمة وزيادة العبء على المواطن.

فيما أوضح جمال السيد وكيل وزارة التموين أن هناك عجزا في الحصة المخصصة للقليوبية شهريًا بنحو 1800 طن أرز لم يصل منها حتى الآن سوى 50% من الحصة، مشيرًا إلى أن هناك حملات مكثفة من الرقابة التموينية للسيطرة على الأسواق ومنع استغلال التجار للأزمة، وأن مديرية التموين تمكنت من ضبط ٥٠٠ طن أرز غارق في مياه الصرف الصحي قبل توزيعها بالأسواق مستغلين الأزمة.

وأضاف وكيل الوزارة أن اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، أرسل خطابا لوزير التموين لدعم المحافظة بالأرز التمويني وسرعة تلبية احتياجات المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر