محافظ القليوبية: افتتاح مشاريع ضخمة خلال احتفالات انتصارات أكتوبر

محافظ القليوبية: افتتاح مشاريع ضخمة خلال احتفالات انتصارات أكتوبر

 

الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية
الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، إن المحافظة ستشهد سلسلة من افتتاح لمشاريع ضخمة خلال احتفالات العيد القومى للمحافظة أواخر الشهر الجارى، وخلال احتفالات انتصارات أكتوبر المقبل.

وقال فرحات إنه يتم التنسيق حاليًا مع وزارة التخطيط لتدبير اعتمادات إضافية لحل أزمة كباري الرياح التوفيقي ببنها وربطها ببعضها لحل الأزمة المرورية بمدينة بنها، وأضاف فرحات فى تصريحات صحفية أنه  تم عمل دراسة مبدئية للمشروع بتكلفة 40 مليون جنيه.

وأضاف، أنه تم مخاطبة وزارة التخطيط لتدبير الاعتمادات الإضافية لحل أزمة مزلقان الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 35 مليون جنيه لحل أزمة التكدسات بالمنطقة، نافيًا كل ما يردده البعض حول تعطل الأعمال في نفق الإشارة ببنها.

وقال إن العمل يتم فى النفق على قدم وساق وتم الانتهاء من نقل جميع المرافق وسيتم الانتهاء من دق الخوازيق خلال أسبوع ونأمل في افتتاحه في آخر شهر أكتوبر المقبل، مستطردًا بقوله إن المحافظة تقوم حاليًا بتطوير واستكماله نفق زكي بتكلفة 10 ملايين، إضافة إلى تغطية ترعة ترسا بتكلفة 900 ألف جنيه.

وأضاف فرحات، أنه يتم العمل في جميع مدن المحافظة بالتوازي، حيث يتم حاليًا رصف طريق الدير والانتهاء من وضع خطة لتطوير القناطر الخيرية وتطوير منطقة العكرشة بالخانكة ووضع خطة لرصف الطرق بشبين القناطر والحرص على عقد  اللقاء الاسبوعي للمواطنين  بالمحافظة بجانب التواصل معهم عن طريق الصفحة الرسمية والواتس آب والرد الفوري على الشكاوى والتعامل مع جميع الشكاوى المقدمة بكل شفافية سواء قدمت في اللقاء الأسبوعي أو على الصفحة الرسمية.

وبالنسبة لقطاع الصحة، قال المحافظ إنه تم إعادة تأهيل معظم المستشفيات التكاملي وإعادة تشغيل 17 مستشفى بنظام التخصصات.

ورحب المحافظ بالرأي البناء الذي يستهدف توضيح الحقائق للنقد مقدمًا الشكر للإعلاميين على دورهم الفعال في توصيل آراء ومشاكل المواطنين للمسئول، موجهًا الشكر لمجموعة شباب برلمان الطلائع مؤكدًا أهمية دور الشباب في المرحلة الحالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابه الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.