محافظ القليوبية: مشاتل علي النيل بالمحافظة لتوفير فرص عمل للشباب

محافظ القليوبية: مشاتل علي النيل بالمحافظة لتوفير فرص عمل للشباب

1-143-768x510

أكد اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، أنه جارى التنسيق مع وزارة الري وذلك للاستفادة من حرم نهر النيل وما تتميز به من خصوبة التربة، باستغلاله في إنشاء مشاتل على ضفاف نهر النيل، مما يتيح الفرصة لخلق فرص عمل للشباب والقضاء على ظاهرة التعديات على نهر النيل والتي أصبحت تعانى منها معظم محافظات مصر.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية، بحضور اللواء مجدي عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، واللواء سعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة، ووكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المدن وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
في السياق ذاته شدد المحافظ علي رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية بضرورة إزالة التعديات علي الأرض الزراعية بصفة مستمرة وتوقيع الغرامات والعقوبات على المخالفين، مشيرا إلى أنه تم إزالة  قطعة أرض كبيرة مقسمة بالكامل بقرية قلما، وجاري زراعتها من جديد وهناك لجنة من المتابعة لحصر كل التعديات بالمحافظة لسرعة التعامل معها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
وأشار المحافظ أنه تم  اتخاذ قراراً بغلق ” مكامير ” الفحم لحين توفيق أوضاع أصحابها وتم اعتماد 4 نماذج جديدة بالتنسيق مع وزارة البيئة لحل المشكلة وخلال الأسبوع القادم سيتم وقف كل ” المكامير ” وسيتم إرسال الحملات لإزالتها نهائيا تطبيقا لقرار مجلس الوزراء .
وأضاف أنه تم عقد اجتماع مع السيد وزير البيئة لمناقشة كيفيه الحد من ظاهرة التلوث البيئي خصوصا مع قرب قدوم موسم الأرز، مشيرا إلى أنه تم تشكيل  لجنة لتلقي طلبات أصحاب ” المكامير ” طبقا للاشتراطات الجديدة  للحد من الانبعاثات الخارجة منها وسنصل لصيغة توافقية لا تخل بمصالح أصحابها .

وفي سياق أخر، شدد اللواء فرحات، على رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية، ضرورة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بصفة مستمرة وتوقيع الغرامات والعقوبات على المخالفين.

وأشار إلى أنه تم إزالة قطعة أرض كبيرة مقسمة بالكامل بقرية قلما وجاري زراعتها من جديد، وهناك لجنة من المتابعة لحصر كل التعديات بالمحافظة لسرعة التعامل معها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

ورحب المحافظ بمدير الأمن في أول اجتماع تنفيذي يشارك به منذ توليه مهامه بالمحافظة، وناقش بعض الموضوعات الهامة منها السحابة السوداء.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قراراً بغلق مكامير الفحم لحين توفيق أوضاع أصحابها وتم اعتماد 4 نماذج جديدة بالتنسيق مع وزارة البيئة لحل المشكلة وخلال الأسبوع القادم سيتم وقف كل المكامير وسيتم إرسال الحملات لإزالة كل المكامير المخالفة نهائيا تطبيقا لقرار مجلس الوزراء، مضيفا إلى أنه تم عقد اجتماع مع وزير البيئة لمناقشة كيفية الحد من ظاهرة التلوث البيئي خصوصا مع قرب قدوم موسم الأرز.

ولفت أيضا إلى أن المساحة المنزرعة من الأرز سيتم تشكيل لجنة لتلقي طلبات أصحاب المكامير طبقا للاشتراطات الجديدة للحد من الانبعاث الخارجة من المكامير وسنصل لصيغة توافقية لا تخل بمصالح أصحاب المكامير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.