محافظ القليوبية يوجه بسرعة إنشاء مصانع «وظيفتك جنب بيتك»

محافظ القليوبية يوجه بسرعة إنشاء مصانع «وظيفتك جنب بيتك»

الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية

أمر الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية بسرعة الانتهاء من إنشاء المصانع الخاصة بمشروع “وظيفتك جنب بيتك” في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع رؤساء المدن وعدد من المسئولين الماليين والقانونيين والتنفيذيين بالمحافظة بحضور اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام لبحث سرعة الانتهاء من إنشاء المصانع الخاصة بمشروع “وظيفتك جنب بيتك” والذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية لرئيس الجمهورية حيث تقوم المحافظة حاليا بإنشاء 13 مصنع ملابس جاهزة في 11 قرية تابعة لمدن بنها وكفر شكر وقليوب وطوخ والخانكة سيتم تأجيرهم للشباب بالقليوبية للإدارة والتشغيل.

كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد تسلمت جميع مواقع المصانع منذ عدة أشهر ويهدف المشروع إلى نشر الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب.

أمر المحافظ بسرعة الانتهاء من إنشاء المصانع في أقرب وقت ممكن مشددا على ضرورة رصف جميع الشوارع المؤدية للمصانع بعد تركيب أعمدة الإنارة وخطوط المياه والكهرباء وكافة المرافق وإعادة الشيء لأصله، وقد قامت المحافظة بذلك في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظات، ومن المتوقع أن ينشأ عن هذا المشروع في مرحلته الأولى 2500 فرصة عمل مباشرة وعدد مماثل من الفرص غير المباشرة.

يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة للنهوض بالقرية اقتصاديا واجتماعيا وإداريًا والحد من ظاهرة هجرة سكان الريف للمدينة وذلك عن طريق تحسين المستوى المعيشي لأبنائها وإشراكهم في دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال توفير فرص عمل قريبة من منازلهم بالقرى التي يعيشون فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر