رئيس جامعة بنها يستقبل خبراء في التعليم من الأردن

رئيس جامعة بنها يستقبل خبراء في التعليم من الأردن

74d2b5c870428d0f84dbad85cd1bc699

استقبل الدكتور جمال إسماعيل القائم بعمل رئيس جامعة بنها الدكتور بدر الدين البغدادي الخبير والمستشار الاكاديمي لمؤسسة الخبير وبحضور الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة وذلك لمناقشة سبل التعاون العلمى والأكاديمى بين الجامعه والمؤسسة.
وقال القائم بعمل رئيس جامعة بنها خلال اللقاء أننا نرحب بالتعاون العربى بإعتباره ضرورة قومية وفرصة لتبادل الخبرات بين الدول مشيرا الى العلاقة بين الشعبين المصرى والاردنى تربطهما علاقات قوية تمتد عبر العصور وان وجامعة بنها ترحب بجميع الطلاب الأردنيين الوافدين بمختلف الكليات وكذلك جموع طلاب الدول العربية والافريقية.
من جانبه اشار الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا إلى انه قد عقد بروتوكول تعاون مع الجامعة الهاشمية وذلك خلال زيارة سابقة لوفد جامعة بنها لمعرض التعليم العالى بالاردن.
فيما اكد الدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة على انه يجرى حاليا التواصل مع إدارة الجامعة فى انهاء الدرجة العلمية والمقررات الدراسية والاجراءات اللازمة لبدء الدراسة واستقبال الطلاب الأردنيين.
وقال الدكتور البغدادى انه قد تم مناقشة سبل تنظيم منتدى عربى للتعليم العالى فى مصر والاردن ودول الخليج وشمال افريقيا بالقاهرة وبالتعاون مع جامعة بنها خلال العام الدراسى الجديد، وذلك لبحث قضايا التعليم والمشكلات التى تواجه والاستفادة من تبادل الخبرات بين الدول فى مجال التعليم العالى.
وأشار البغدادى الى انه على هامش المنتدى سوف يتم اقامة معرض للجامعات الاردنية والمصرية والعربية للتعرف على مجالات الدراسة فى مختلف التخصصات واقامة تعاون بين هذه الجامعات فيما بينها للتكامل والوصول الى الاهداف التى تخدم الامة العربية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.