بالفيديو .. وزير النقل: طريق شبرا – بنها يضم 41 كوبري ونفقاً

بالفيديو .. وزير النقل: طريق شبرا – بنها يضم 41 كوبري ونفقاً

 

الدكتور جلال السعيد وزير النقل
الدكتور جلال السعيد وزير النقل

كشف الدكتور جلال سعيد وزير النقل عن عدد من المشروعات التي تشرف عليها الوزارة بالتنسيق مع مؤسسات الدولة ومن بينها طريق وادي النطرون مؤكدا قرب الانتهاء من تنفيذه بالفعل.

وأوضح وزير النقل في حواره لبرنامج «من ماسبيرو»، المذاع عبر التليفزيون المصري ان «الأجهزة التنفيذية على وشك الانتهاء من إعادة بناء طريق القاهرة السويس وتطويره على نفس مستوى طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي وهو طريق حر وليس به تقاطعات وسوف يتم الانتهاء منه أوائل اكتوبر القادم.

وتابع سعيد حديثه عن مشروعات الطرق والكباري المقرر تنفيذها خلال المرحلة القادمة قائلا: «هناك مشروعات تجرى على قدم وساق مثل طريق شبرا بنها والذي يبلغ طوله حوالي 40 كم ويعد بديلا عن طريق شبرا بنها الزراعي الحالي، مضيفا أن المشروع معقد للغاية ويشمل حوالي 41 كوبري ونفقا وتمر شبكة الأنفاق والكباري به فوق منظومة السكك الحديدية المقامة هناك ويتقاطع مع الطريق الاقليمي قرب بنها.

واستطرد وزير النقل «هناك مشاكل واجهت الوزارة اثناء تنفيذ تلك المشروعات منها نزع الملكيات وقضايا متعلقة بالمزارعين وكذلك تغطية المجاري المائية ومعظم المشاكل تم الانتهاء منها لأننا نتحدث عن جسر يبلغ ارتفاعه من 5 الى 6 أمتار ويستمر لمسافة 4 كم وهو مشروع ضخم».

وأردف الدكتور جلال سعيد في حواره للتليفزيون المصري «هناك طريق القاهرة الاقليمي جار استكماله والذي يصل ما بين طريق القاهرة بلبيس الزراعي شرقا الى طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي غربا ويبلغ طوله 92 كم وعليه اكثر من عمل صناعي فضلا عن كباري ضخمة ومنها كباري على ترعة الاسماعيلية وكباري على نهر النيل وهذه الكباري تبلغ تكلفتها من 500 الى 600 مليون جنيه».

وأشار سعيد الى ان تلك المشروعات الخاصة بالطرق الاقليمية تساعد على تجنب الازدحام والتكدس الذي اعتادت عليه القاهرة وكذلك الابتعاد عن طرقها.

وختم الوزير حديثه قائلا «الجدوى من انشاء الطرق والكباري الجديدة تعود الى أن الدولة المصرية حاليا في سعي دائم للتوسع العمراني فضلا عن العاصمة الادارية الجديدة التي من المقرر الانتهاء منها وكذلك التنمية الضخمة في شبه جزيرة سيناء والموانئ التي يتم انشاؤها على البحر الأحمر ومعظم المناطق في الصحراء الغربية وبالتالي نهدف كوزارة وكمؤسسات تعمل بالدولة الى خلق تنمية صناعية وسياحية وحركة تجارة شرقا وغربا وهذا الأمر مرتبط بانشاء شبكة طرق قوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.