«طب بنها» يطلق مبادرة لتفعيل القوافل الطبية بأفريقيا

IMG_5370

أطلقت كلية الطب البشرى بجامعة بنها مبادرة تحت عنوان ( الدبلوماسية التعليمية ) لتعميق العلاقات المصرية الأفريقية، والقيام بالبحوث والدراسات الخاصة بالقارة وعمل قوافل صحية وبيئية وزراعية وثقافية وتوثيقها ونشرها بما يدعم انتماء مصر لأفريقيا وتكوين خريجين وباحثين متخصصين علميا في الشأن الأفريقى والمجالات العلمية المختلفة لهم قدرة على التنافسية العلمية العالمية.

ومن جانبه، أشار الدكتور إبراهيم راجح مستشار وزير التعليم العالى الأسبق ووكيل كلية الطب البشرى ببنها، إلى أن المبادرة تأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز أواصر التعاون والتواصل وإثراء البعد الشعبى في العلاقات المصرية الأفريقية.

وأضاف “راجح”، أن المبادرة تتضمن عدة محاور منها توفير المنح الدراسية بكلية الطب وبمرحلة الدراسات العليا وعمل بعثات لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التمريض وإطلاق قوافل متخصصة في تخصصات ( مناظير العظام- مناظير الجهاز الهضمى – الأطفال – الرمد – النساء ) تضم هيئة تمريض وصيادلة وهندسيي أجهزة طبية على أن يسبق تلك القوافل زيارات استباقية ميدانية للوقوف على احتياجات الدول الأفريقية ومدى احتياجها للتخصصات النادرة وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع المصريون ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصريون  ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر