تنسيق الثانوية العامة 2016 – 2017 للقبول بالجامعات

تنسيق الثانوية العامة

-تنسيق-القبول-بالكليات-600x300-1rbedjsbtv3y7b5a6bez1e2dvgdjeb26hixmvoqzkeas

من المعروف أن وزارة التعليم العالي تستعد الآن باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل استقبال طلاب الثانوية العامة الناجحون والراغبين في الالتحاق بالكليات لإكمال مشوارهم الدراسي، حيث ستنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة في 30 يوليو 2016 وتستمر لمدة 5 أيام متواصلة وسيكون لكل مجموع يوما خاص به.ومن المقرر أن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى في 6 أغسطس 2016 ليتم إخطار كل طالب بالكلية التي سيلتحق بها، وبعدها تبدأ المرحلة الثانية، وسنوافيكم دائما بكل ما يتعلق بتنسيق الثانوية العامة 2016 .

وفور إعلان نتيجة المرحلة الأولي من التنسيق، تأتي المرحلة الثانية ثم الثالثة لتنهي جميع مراحل التنسيق قبل نهاية شهر أغسطس القادم، ثم تبدأ عملية التنسيق لطلاب الدور الثاني من شهادة الثانوية العامة قبل العيد لتمكين الطلاب من معرفة كليتهم قبل الدخول للعام الدراسي الجديد.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي الموعد النهائي للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2016، وذلك بعد إعلان النتيجة الثانوية العامة بثلاث أيام، كما ستقوم بنشر جميع المؤشرات الأولية لجميع كليات المرحلة الأولى من خلال موقع وزارة التعليم العالي، وأكدت مصادرنا المقربة داخل الوزارة، أن الوزارة الآن تسعد بكامل قوته وأعدت جميع الإجراءات اللازمة استعدادًا لاستقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم.

حيث من المتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق الخاص بالثانوية العامة يوم السبت الموافق 30 يوليو القادم ويستمر لمدة خمس أيام، تُقسم تلك الأيام على شرائح المجموع الكلي للدرجات، كما سيتم إعلان نتائج المرحلة الأولى في موعد أقصاه 6 أغسطس القادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دليل الفرسان ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع الفرسان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر