الصحة تحظر نهائيا دواء الأطفال “بيبي درينك” بسبب خطورته

الصحة تحظر نهائيا دواء الأطفال “بيبي درينك” بسبب خطورته

377

حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحه في منشورها رقم 73 لسنة 2016، من التعامل مع مستحضر الأطفال” بيبي درينك” نهائيا بسبب عدم ملاءمته الفئه العمريه وخطورته على الأطفال.

كما خاطبت الإدارة الصيدليات بعدم التعامل مع هذا المستحضر على أن تجمد الأرصدة الموجودة لديهم واسترجاع ما تم بيعه للصيدليات وتكليف إدارة الصيدلة بمديريات الصحه بحصر الكميات الموجودة والمرتجعة، هذا بالإضافة إلى مخاطبة الشركة المصنعة بالحظر النهائي.

من جانبه، وصف الدكتور محمد أبو الأسرار استاذ الاطفال بجامعة شمس قرار وزارة الصحة بحظر المشروب الدوائي “بيبي درينك “ومنع تداوله بالصيدليات، بأنه خطوة جيدة للغاية من وزارة الصحة نظرا للتأثيرات الخطيرة لهذا العقار علي الطفل حيث إنه يؤدي إلي إجهاد البنكرياس ويسبب بعض المشكلات في نمو الطفل.

فيما أكدت الدكتورة وئام يونس استاذ طب الأطفال أن تدوال هذا العقار لايتناسب مع الفئة العمرية من الاطفال حديثي الولادة لاحتوائه علي نسبة سكر عالية من شأنها أن تجعل الطفل يبتعد عن الرضاعة الطبيعية، موضحة أنه يفضل عدم إعطاء الاطفال حديثي الولادة حتي عمر الفطام اي أدوية تحتوي علي سكريات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع صدي البلد ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر