محافظ القليوبية يوضح تفاصيل تطوير مداخل ومخارج بنها

محافظ القليوبية يوضح تفاصيل تطوير مداخل ومخارج بنها

محافظ القليوبية

أكد اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، أن العمل يجري على قدم وساق في مشروع نفق الإشارة ببنها، مشيرًا إلى أن الشركة المنفذة تسابق الزمن لإنجاز المشروع لافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر المقبل.

وقال المحافظ إنَّ مشروع نفق الإشارة ببنها لا يقل أهمية عن تطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، حيث يتضمَّن عدة أعمال هندسية وفنية ستساهم بفاعلية في فك الاختناق المروري بالعاصمة التي يتردد عليها يوميًا آلاف الزائرين من قرى ومدن القليوبية والمحافظات المجاورة.

وأكد المحافظ: “أنني أعلم معاناة سكان العاصمة حاليًا بسبب عدم انتهاء المشروعات المفتوحة بعدد الشوارع والميادين لكن لولا هذه المشروعات لحدث ما لا يُحمد عقباه في الأزمة المرورية المحتملة في تزايد حركة النقل والركاب”، موضحًا أن المشروعات الجديدة ببنها من شأنها أن تساعد على حل كل المشكلات المرورية التي كانت تعاني منها بنها العاصمة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ أعمال إنشاء مشروع نفق الإشارة الجديد ببنها، وأعلن المحافظ أنه تقرر ربط الطريق الحر الجديد “بنها- شبرا الخيمة” والمقرر دخوله الخدمة أكتوبر المقبل مع الطريق الإقليمي الدولي المار بمحافظة القليوبية عند مدينة بنها وهو الأمر الذي سيساهم في تحويل العاصمة خلال المرحلة المقبلة إلى مركز استراتيجي لحركة النقل بعد تشغيل الطريق الزراعي الحر “بنها- شبرا الخيمة” وهو الأمر الذي سيساهم في نقلة نوعية جديدة لتيسير الحركة المرورية على الطرق السريعة المارة بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن العمل يجري على قدم وساق في مشروع الطريق الحر الإقليمي “شبرا الخيمة- بنها”، مؤكدا ارتفاع نسب التنفيذ بالطريق بمعدلات كبيرة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح المشروع في أكتوبر المقبل.

وأوضح المحافظ أن وزير النقل يتابع المشروع أسبوعيا حتى يمكن الانتهاء منه خلال المواعيد المقررة، لافتا إلى أن مشروع ربط الطريقين يمثل إضافة لحركة النقل بين بنها والقاهرة وبانتهاء الطريق الإقليمي ويقابله في بنها مع الطريق الحر والطريق الزراعي وطريق المنصورة وطريق الزقازيق لتكون بنها هي مركز توزيع الحركة الأولى في مصر وينتقل إليها ريادة الطرق الإقليمية والحرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.