وفاة حمدي السخاوي

حمدي السخاوي

3717153111468860933

حمدي السخاوي
ممثل مصري ولد 1 يوليو 1955 استفاد المنتجون من ملامحه الأوروبية من خلال تقديمه غالبية الوقت في شخصيات أجنبية، وكان غالبية عمله في الدراما التليفزيونية، ومن أشهر أعماله: (لا أحد ينام في الإسكندرية، من أطلق الرصاص على هند علام، الملك فاروق، راجل وست ستات)، له العديد من الأعمال في السينما أيضاً، من أبرزها (محترم إلا ربع، بوشكاش، الزمهلاوية). ولعل أشهرها وأقربها إلى قلب وذاكرة المشاهد دوره في مسرحية “الزعيم” عندما لعب دور رئيس دولة أجنبية، حيث كان يُشار إليه في المسرحية بـ”الرئيس الضيف”.. إنه الفنان الراحل حمدي السخاوي.

كانت أولى مشاركاته الفنية في فيلم “لا تدمرني معك” عام 1986 مع عزت العلايلي ومديحة كامل وليلى طاهر، لينطلق الفنان “المصري الدم- الأجنبي الملامح” ويحجز مكانه في أشهر الأعمال الفنية مثل مسلسلات (ليالي الحلمية، رأفت الهجان، بوابة الحلواني، عباس الأبيض في اليوم الأسود، تامر وشوقية، راجل وست ستات)، كما شارك في أفلام (المنسي، الناظر، عمارة يعقوبيان، عيال حبيبة، صعيدي في الجامعة الأمريكية، هي فوضى).

وشهد عام 1998 مشاركة لـ”السخاوي” في الفوازير، حيث اشترك في الفوازير التي قدمتها الفنانة نادين ومنها فوازير “مانستغناش” الغنائية الاستعراضية.

اخر اعمال الفنان الراحل مسلسل “هي ودافنشي” وفيلم “شكة دبوس” في عام 2016.

ورحل السخاوي عن عالمنا اليوم 18 يوليو 2016، عن عمر ناهز 61 عاما.