جدل في القليوبية حول الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة

جدل في القليوبية حول الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة

محافظة القليوبية

سادت حالة من الجدل بين أهالي القليوبية، منذ ظهور نتيجة الإعدادية وحتى الآن بسبب الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة، الذي حدده محافظ القليوبية 235 درجة، بعدها بدأت الحملات المطالبة من المواطنين وأعضاء مجلس النواب بتخفيض نسبة القبول، أسوة بالعام الماضي إلى 215 درجة.

وظهرت حملة على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك للمطالبة بخفض نسبة القبول بالثانوية العامة إلى 225 درجة، بدأت تجمع التأييدات من المواطنين، بالفعل استجاب المحافظ لهم وأعلن خفض نسبة القبول.

وأرسل نواب المحافظة مذكرة إلى اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية بخفض نسبة القبول إلى 210 درجات مؤية مما ينذر بكارثة عددية كبيرة تزيد من أزمة التكدس والازدحام التي تعاني منها المدارس بالمحافظة.

ويعلق رضوان الزياتي عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة والعبور والخصوص، أحد الموقعين على البيان أن المواطنين أبلغوا النواب باستيائهم من ارتفاع نسبة القبول بالثانوية العامة، معلقا على تكدس الفصول أن التربية والتعليم لم ترد بشيء حول التكدس.
ويشير حس عمري أحد أهالي المحافظة أن الجميع يطالب بالمساواة بالعام الماضي ولم يراع نسبة التكدس التي تعاني منها الفصول بالمحافظة، فالعام الماضي كانت نسبة نجاح 78%، بمعدل 60318 طالبا، أما العام الحالي وفقد نجح 72098 طالبا بنسبة نجاح بلغت 82.57 %، على أساسه تم رفع نسبة القبول.
ويكمل عمري أن المطالبات الخاصة بانخفاض الحد الأدنى لم تراع التكدس الذي سيخلقه هذا الانخفاض وخاصة المحافظة تعاني من أزمة كبيرة في هذا الشأن.
فيما يعلق اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، أنه يدرس طلب النواب حاليا، لكن من الصعب تحقيقه في الوقت الحالي خوفا من ارتفاع نسبة الكثافة داخل الفصول.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.