رسوب جماعي للكويتيين الدارسين في تجارة بنها

رسوب جماعي للكويتيين الدارسين في تجارة بنها

جامعة بنها

شهدت كلية التجارة جامعة بنها رسوب كثير من الطلاب  الكويتيين الدارسين  في الفرقة الأولى والذين يبلغ عددهم 250 طالباً وطالبة، حيث أكد عدد من الطلاب الدارسين بالكلية أنهم  فوجئوا عند اعلان النتيجة بما يمكن اعتباره حالة رسوب جماعي للدارسين من أبناء الكويت في مشهد يحدث للمرة الأولى.
وقال الطالب يوسف العازمي  المتحدث باسم الطلبة الراسبين لـ«الشاهد» إن فترة الاختبارات شهدت مؤشرات لذلك تمثلت في تعسف  القائمين على لجان الاختبارات ومعاملتهم السيئة للطلاب الكويتيين على وجه الخصوص، مؤكداً أن سوء المعاملة شهد عليه احد المشرفين الطبيين والذي تواجد باللجان ورأى بعينه بعض  التصرفات التي تعرض لها  الطلبة  من قبل المشرفين المصريين على لجان الامتحانات  وهي تصرفات لم تكن تحدث في السنوات السابقة. وأوضح أن طلاب الكويت تم معاملتهم من قبل المشرفين بحدة وتعنت كما لو كانوا مجموعة من الدواعش وليسوا طلابا جاءوا لطلب العلم وصقل قدراتهم لخدمة بلدهم، لافتاً الى أن المشرف الطّبّي اثناء مروره على اللجان اعترض على ما نتعرض له وانتقد بشدة  طريقة  التعامل من قبل المشرفين التي تخرج عن الاحترام.
وقالت الطالبة في كلية التجارة جامعة بنها  في الفرقة الاولى ريم الرشيدي انها عاشت فترة اختبارات سيئة لم ترها من قبل على مدار السنين الدراسية واصفة المعاملة   من قبل المشرفين بأنها كانت سيئة لأبعد الحدود.
ولفتت الى انها فوجئت عند ظهور النتيجة بأنها راسبة وأن بعض المواد التي حضرت اختباراتها وضع أمامها حرف «غ» والذي يشير الى ان الطالبة لم تحضر الامتحان على عكس الحقيقة، لافتة الى انها دفعت رسوم 1200 دينار رسوما وفوجئت بانها راسبة.
ولفتت الى انها لم يحرر بحقها  محضر غياب في اي مادة  مشيرة الا أنها تقدمت بتظلم لإدارة الكلية طالبت فيه برفع الظلم عنها الا أنه تم رفضه موضحة أن اتفاقا تم مع نسبة كبيرة من الطلاب الدارسين بالكلية يتجاوز عددهم 50 طالبا بمقاطعة الدراسة فيها وذلك عقب اعلان النتيجة التي شهدت ما يمكن وصفه بحالة رسوب جماعي للطلاب الدارسين بها، لافتة الى ان بعض اعضاء هيئة التدريس اتفقوا مع الطلبة على انه يوجد «شيتات» وتم دفع فلوس من قبل الطلبة للحصول عليها وبعد ذلك اكتشفنا ان كلية التجارة لا يوجد بها شيتات. وقالت ان نسبة الرسوب تقارب 80٪‏ للطلبة الكويتيين في كلية التجارة جامعة بنها، لافتة الى ان فترة الاختبارات كانت في مسرح شديد السوء  ولا يوجد به تكييف أو مراوح وان بعض المراقبين كانوا يصعدون على الطاولات اثناء الاختبارات ويتم دهس ورقة الإجابة بالأحذية وسحب الورق بشكل عشوائي دون مراعاة لمستقبل الطلاب وما قد يتعرضون له نتيجة لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل بعض المشرفين على اللجان. وبدوره طالب رئيس اتحاد الطلبة الكويتي فرع مصر جمعان  الرشيدي الملحق الثقافي الكويتي في مصر بالتدخل لحل الازمة التي حصلت في جامعة بنها كلية التجارة من تعسف ادارة الجامعة برسوب جماعي لطلبتنا الكويتيين، متمنياً ان يكون للملحق الثقافي التدخل البارز في هذه المشكلة بسبب اعطائهم درجات غير صحيحة وأن يطالب ادارة الجامعة بإعادة التصحيح مرة اخرى، نظراً لوجود العديد من الطلبة الذين تواصلوا معنا واستنادهم الى التأكد التام من صحة الحل في الاختبارات مستغرباً  هذا التصرف من جامعة بنها حيث كانت السباقة دائماً في الوقوف الى جانب طلبة الكويت في مصر.
واضاف الرشيدي أن الاتحاد سوف يقوم بدوره من خلال التواصل مع عميد كلية التجارة للوقوف على هذه الاحداث بالاضافة الى التوجه الى قيام الاتحاد باتخاذ كافة الاجراءات القانونية من خلال رفع التظلمات بالاضافة الى رفع قضايا اعادة تصحيح. وأشار الى انه تم مسبقاً تحديد مجموعة من مناديب الاتحاد لخدمة طلبة الكويت في مصر في رفع التظلمات متمنياً ان يتم انصاف طلبة الكويت وان يتدخل الملحق الثقافي الكويتي الذي يعتبر السند الاول والاخير لطلبتنا في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عيون الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.