إلغاء فوز أحمد مرتضى منصور وصحة عضوية الشوبكى

النقض تقضى بإلغاء فوز أحمد مرتضى منصور وصحة عضوية الشوبكى

Mortada

قامت محكمة النقض بإلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتيجة الانتخابات فى دائرة الدقى والعجوزة بفوز أحمد مرتضى منصور وعدم صحة عضويته بمجلس النواب وصحة عضوية عمرو الشوبكى ‪ ‬بدلا منه بالمجلس.صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الله عصر، وعضوية القضاة عطية زايد وخير الله سعد وعلاء الدين أحمد وأحمد الغايش وسكرتارية جلسة جبيلى سيد. و‪ قالت المحكمة فى أسباب الحكم إنها أجرت إعادة فرز أصوات الناخبين فى حضور وكيلى الطاعن” الشوبكي” والمطعون ضده “أحمد مرتضى” توصلا لحقيقة الأصوات الصحيحة والباطلة وإعادة تجميعها فى جميع اللجان الفرعية التابعة للدائرة العامة رقم 11 قسم شرطة الدقى والعجوزة.
و قد أوضحت المحكمة أنه تبين أن الشوبكى حصل على 21 ألفا و 898 صوتا، و قد حصل أحمد مرتضى منصور على 21 ألفا و 597 صوتا مؤكدة أنه فى ضوء ما تقدم، فإن قرار العليا للانتخابات بإعلان فوز أحمد مرتضى منصور، رغم حصوله على عدد أصوات أقل من تلك التى حصل عليها عمرو الشوبكى بعدد 301 صوت، يكون باطلا، واجب الإلغاء مع تصحيح المخالفات الناتجة عن الخطأ فى احتساب الأصوات عند إعلان النتيجة النهائية، ومن ثم فإن المحكمة تتولى هذا التصحيح وتقضى بصحة عضوية الشوبكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الاهرام ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الاهرام  ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

مصدر الخبر