بمخالفة القانون .. تعيين أستاذ متفرغ وكيلا لكلية طب بنها

بمخالفة القانون .. تعيين أستاذ متفرغ وكيلا لكلية طب بنها

كشف مصدر مسؤول بجامعة بنها، أن الدكتور جمال إسماعيل المكلف بتسيير أعمال رئيس الجامعة أصدر قرارًا بتكليف الاستاذ المتفرغ عادل شبل بتسيير أعمال وكيل كلية طب بنها لشؤن الدراسات العليا بالمخالفة للقانون.

وقال المصدر لــ” صدى البلد”، إن الأستاذ المتفرغ عادل شبل كان يشغل منصب وكيل الكليه لشئون الدراسات قبل وصوله لسن المعاش في منتصف العام الدراسي وإصدار الدكتور علي شمس الدين رئيس الجامعه السابق قرارًا بالمد له حتي الثلاثين من يوليو الماضي، موضحًا أن القرار مخالف للمادة ١٢١ من قانون تنظيم الجامعات، والتي تنص علي أن الاستاذ المتفرغ له كافة حقوق عضو هيئة التدريس باستثناء تقلد المناصب الجامعية.

وتابع المصدر، أن القانون يحظر علي الأساتذة المتفرغين تولي منصب إداري داخل الكلية إلا في حالة عدم وجود أساتذة عاملين علي رأس العمل، وبطبيعة الحال فإنه يوجد الكثير من الأساتذة العاملين الأكفاء علي رأس العمل بالكلية مما يضع علامات الاستفهام والشك والريبة لصدور مثل هذا القرار.

من جانبه اكد الدكتور جمال اسماعيل، ان القرار الصادر عنه ليس مخالفا للقانون لأنه لم يعين شبل قائمًا بالأعمال، ولكنه لتيسير الأعمال، قائلًا:” مخالفتش حاجة.”

واضاف اسماعيل أن ما قام به حدث العام الماضي، وأن كلية الطب بلا عميد ولم يستعين بأحد الاساتذة العاملين، حتى لا تكون هناك حساسية بين اعضاء التدريس حين يتم تعيين وكيل للكلية، مشيرًا إلي ان كافة الأسماء المرشحة على طاولة وزير التعليم العالي الدكتور اشرف الشيحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.