حبس موظفين بمجلس مدينة بنها بتهمة طلب وتقاضي رشوة

حبس موظفين بمجلس مدينة بنها بتهمة طلب وتقاضي رشوة

 

أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس كل من مدير الإدارة الهندسية، ومدير إدارة التنظيم، ومهندسة بمجلس مدينة بنها، لاشتراكهم في طلب وتقاضي رشوة مقابل إصدار ترخيص لإنشاء منتجع سكني بالعاصمة بنها.

كانت هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، ضبطت المتهمين وهما “س. ع. م”، مدير عام الإدارة الهندسية، و”ط. ع. ع”، مدير عام إدارة التنظيم، و”س. ج”، مهندسة بالتنظيم، لاشتراكهم في طلب وتقاضي مبلغ 200 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من المحامي “ع. ط”، نظير موافقتهم على إصدار ترخيص بناء لمجمع سكني تجاري إداري على مساحة 5400 متر مربع بالمدينة.

وردت معلومات سرية لجهاز الرقابة الإدارية، ومباحث الأموال العامة، بمديرية الأمن بالقليوبية، تُفيد بقيام مدير إدارة التنظيم، ومدير الإدارة الهندسية، ومهندسة بإدارة التنظيم، بالتلاعب في استخراج رخصة بناء على قطعة أرض بمدينة بنها.

إذ سجلت مكالمات تليفونية للمتهمين، مع صاحب الأرض، وعقب تلي الموظفة “س” المبلغ بإدارة التنظيم، فوجئ العاملين بمجلس مدينة بنها، بقدوم ضباط الرقابة الإدارية، ومباحث الأموال العامة، الذين ألقوا القبض عليها، وتلاها مدير التنظيم ويدعى “ط”، ومدير الإدارة الهندسية ويدعى “س”، واستُخرِجَ مبلغ 280 ألف جنيه من مكتب الموظفة، وتم التحفظ على المبلغ والمتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وتبين أن المبلغ رشوة مقابل رخصة مبانئ على أرض خلف محلات السبيلي بمدينة بنها وتولت النيابة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع مصراوي

ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصدره ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.