مدير مستشفى بنها الجامعي: نعاني نقص حاد فى الإمكانيات

مدير مستشفى بنها الجامعي: نعاني نقص حاد فى الإمكانيات

مستشفى بنها الجامعى
مستشفى بنها الجامعى

يعتبر مستشفى بنها الجامعي من أهم المستشفيات التي تخدم محافظة القليوبية ومحافظات القاهرة الكبري، لكن دائما ما يعاني من أزمات بسبب زيادة ضغط المرضي عليها لأنه يقدم خدمة أفضل نوعا ما من المستشفيات الحكومية.

يشير الدكتور محمد عبد السلام مدير مستشفى بنها الجامعي أن المستشفي يعاني من ضغط كبير عليها حيث تستقبل 1500 حالة في اليوم الواحد بالإضافة إلى قسم الرمد الذي يستقبل ما يقرب من 100 حالة في اليوم، منوها أن هذا العدد يمثل ضغطا على الإمكانيات المادية والبشرية بالمستشفي.

ويكمل عبد السلام أن المستشفي أحيانا يفتقر للإمكانيات بسبب هذا العدد، فعلي سبيل المثال كان هناك تعاقد مع بعض المستلزمات الطبية منذ شهر 4 تكفي لمدة 6 شهور ولكن بسبب الضغط العددي عليها بزيادة عدد المرضي والعمليات، بعد شهر واحد تقريبا نفدت.

ويشير عبد السلام أن المستشفي يحاول التغلب على تلك الأزمة، بافتتاح وتطوير أقسام جديدة بها منها افتتاح استقبال قسم النساء بالمستشفي بعد تطويره بتكلفة مليون ونصف جنيه لخدمة آلاف المرضي خلال 15 يوم بعد الانتهاء من التجهيزات النهائية له، يحضر الافتتاح محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم والدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة.
ويوضح عبد السلام أن الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة يتابع العمل بصفة مستمرة العمل داخل الجامعة، حيث يقوم بزيارات وجولات ميدانية في أيام العطلات، الأعياد، مشيرا أن رئيس الجامعة أيضا يعمل في مشروع هام وهو إنشاء أول مستشفى جامعي تخصصي يكون مجهزا بأحدث الأجهزة ويقدم علاجا متميزا على غرار القصر العينى الفرنساوى ومستشفى عين شمس التخصصى.

Log In