ثبات خطة لعب الاهلي والأسلوب ..هل نتحدث عن الأهلي أم عن البايرن !!!

ثبات خطة لعب الاهلي والأسلوب ..هل نتحدث عن الأهلي أم عن البايرن ؟

%d8%a7%d9%87%d9%84%d9%8a

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء.

عشرة لاعبين يلعبون منذ الموسم الماضي لايوجد سوي صفقة جديدة هي من تشارك ..ما هو دور الصفقات الجديدة إذن وأين دور المدرب ولماذا يلعب بنفس الأسلوب الذي ترك به المدير الفني السابق للفريق ..بالطبع أنت تظن أنني أتحدث عن البدري والأهلي ولكن إن نظرت إلي بايرن ميونيخ مثلا ستجد ان الكلام منطبق عليه بشكل كبير.

ريناتو سانشيز وهوملز هما صفقتي الفريق في الموسم الجديد وشاركا ولكنهما لا يشاركان طوال الوقت ومازال انشيلوتي يعتمد علي لام والابا في الدفاع وعلي تشكيلتي الوسط والهجوم.

بل أن أسلوب اللعب متشابه بشكل كبير مع جوارديولا بإستنثاء بعض التعديلات البسيطة والتي إختلفت معاها اداور اللاعبين فمثلا من كان يهاجم اكثر بات من يقوم بصناعة اللعب ومن كان يصنع اللعب بات يهاجم اكثر ..بالتأكيد هناك مباريات قادمة لشرح ذلك ولكن لنعد إلي الأهلي وإدارة حسام البدري للفريق في مباراتين.

لكي تكن عادلا في حكمك علي مدرب ما  هناك عناصر بسيطة يجب الحديث عنها أولا ..صناعة الفرص ( وليس تسجيل الأهداف ) إضافة إلي الفرص التي أتت علي مرماك .. أمر يسير جدا لتري هل أمسك المدير الفني بمفتاح الفريق أم مازال يبحث عنه.

في حالة البدري نجد أن الفريق تحسن بشكل كبير في هذين العنصرين .. الفريق حقق أربعة فرص حقيقية للتسجيل في كلتا المباراتين ومعه تعرض لفرصة واحدة للتسجيل في مرماه في كل مباراة.

سؤال تضعه دائما في مخيلتك ..هل يلعب البدري بنفس أسلوب يول ؟ ربما تبدو الإجابة سهلة بالموافقة هذا إن نظرت إلي تشكيل 4-2-3-1 الذي يلعب به البدري والذي لعب به سلفه يول ..ولكن من قال لك أن الخطة إذا تشابهت تشابه أسلوب اللعب.

يول.. فلاش باك

•يول يعتمد دائما علي رمضان صبحي الذي يتسلم الكرة من طرف الملعب ومن مؤمن زكريا الذي ينضم بعد ذلك للعمق ..صبحي يصنع اللعب من طرف الملعب  مع الثنائي عبدالله السعيد وغالي في العمق
الان .. ما المتغير الذي يقدمه حسام البدري مع الأهلي ؟

•أسلوب بناء الهجمة واضح ويعتمد علي تحول مؤمن زكريا ووليد سليمان إلي عمق الملعب عند تناقل الكرة وترك مساحة أكبر لدي فتحي ومعلول سليمان ومؤمن أشبه ب  AML و AMR  وليس أجنحة هجومية.

•عبدالله السعيد كان صانع ألعاب في العمق ولكنه مع البدري يبتعد شيئا بسيطا عن ذلك بتحوله في بعض الأوقات إلي Shadow Striker  حيث يدخل سليمان ومؤمن للعمق ويتراجع رأس الحربة عمرو جمال من أجل فتح ثغرة في دفاع المنافس يستغلها عبدالله أولا ثم مؤمن أو وليد سليمان ثانيا

Log In