وزير الرى: إنشاء مشاتل على جانبى الترع بالقليوبية للحفاظ عليها من التلوث

وزير الرى: إنشاء مشاتل على جانبى الترع بالقليوبية للحفاظ عليها من التلوث

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى، أنه سوف يتم التخلص من إلقاء القمامات والمخلفات على جانبى الترع  من خلال إنشاء مشاتل جديدة على جانبيها للحفاظ عليها من التلوث والتعديات.

 وأشار الوزير خلال تفقده عددا من االمشروعات بمحافظة القليوبية رافقه خلالها اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إلى أن تغطية الترع يؤدى الى حدوث بعض المشكلات فى قدرة وطاقة المياه، وأنه تم زيادة سعة سحارة مصرف بلبيس على ترعة الإسماعيلية من 3 ملايين متر مكعب إلى 7 ملايين متر يوميا .

من جانبه قال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إن الزيارة تضمنت قيام وزير الرى بتفقد المشتل الذى تم تنفيذه على ترعة الإسماعيلية وكوبرى سريا قوس ثم تفقد سحارة مصرف بلبيس وكذلك تفقد كوبريين على ترعة الشرقاوية ثم كوبرى مشاة على الرياح التوفيقى.

 وتابع أن الزيارة تأتى تزامنا مع احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومى والذى بدأت منذ بداية شهر أغسطس الجارى من خلال افتتاحات مشروعات فى كافة القطاعات بإجمالى مشروعات 347 مشروعا خدميا بتكلفة 11 مليار جنيه، كما تنظم مجموعة من الفعاليات احتفالا بهذه المناسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع  ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصدره ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.