وزيرا النقل والاستثمار يتفقدان أعمال طريق محور شبرا – بنها الجديد

وزيرا النقل والاستثمار يتفقدان أعمال طريق محور شبرا – بنها الجديد

أكد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الطريق الجديد بمحور بنها – شبرا الجديد لافتتاحه نهاية أغسطس الجاري، مشيرا إلى أن هذا المحور سيخدم محافظات الدلتا وسيدخل الخدمة بالكامل، حيث يجرى العمل على قدم وساق لوضع اللمسات النهائية تمهيدا لافتتاحه لتخفيف العبء على طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي السريع.

جاء ذلك خلال زيارة وزير النقل والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي يرافقهما اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وعدد من أعضاء مجلس النواب بالقليوبية، لتفقد محور بنها – شبرا الجديد استعدادا لافتتاحه نهاية الشهر الجاري.

وأوضح وزير النقل، أن المشروع العملاق يبلغ طوله 40 كم ويدخل ضمن المشروع القومى للطرق ويشمل عملية إنشاء طريق حر جديد مزدوج بعدد 4 حارات لكل اتجاه بعرض 3.75 متر للحارة الواحدة، كما يتضمن إنشاء العديد من الأعمال الصناعية على امتداد مساره وتبلغ تكلفته 3 مليارات جنيه كما يتضمن المشروع 38 كوبري و22 نفقا لخدمة حركة المشاة بالتجمعات السكنية ويستوعب نحو 150 ألف سيارة يوميا ويعد أول طريق زراعي حر في مصر .

ومن جانبه، قال المحافظ، إنه تم توجيه رؤساء المدن والمراكز التي يمر خلالها الطريق وهي: بنها ،طوخ ،قها ، قليوب وشبرا.. بإزالة أي تعديات أو مخالفات على محور الطريق بمحيط كيلو متر واحد وإزالة أي مبانى مخالفة، مؤكدا انه لن يتم السمح بأي تعديات على جانبي الطريق الحر الجديد بنها شبرا الخيمة .

وأضاف أن الحكومة لن تسمح بوجود أي عشوائيات علي جانبي الطريق وذلك بعد انتشار شائعات للسماح بالبناء علي جانبي الطريق والارتفاع الجنوني لأسعار الأراضي علي جانبي الطريق، موضحا أن هذا الطريق يعد شريان جديد للتنمية في مصر ومحور للتنمية.

كانت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي قامت بجولة تفقدية اليوم يرافقها محافظ القليوبية ، وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة داخل المناطق الاستثمارية والصناعية ببنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصدره ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.