نقيب المحامين يتقدم ببلاغ ضد رئيس مباحث بنها بالقليوبية

نقيب المحامين يتقدم ببلاغ ضد رئيس مباحث بنها بالقليوبية

مديرية أمن القليوبية
مديرية أمن القليوبية

حرر مجدى المهدى نقيب المحامين بشمال القليوبية ومصطفى السعداوى عضو مجلس النقابة وشامل سليم المحامى، محضر شرطة ضد رئيس مباحث قسم ثان بنها بتهمة القبض على محامي واقتحام منزله واحتجازه بدون وجه حق ودون سند قانونى علاوة على تجريده من حزائه أثناء دخوله مكتب رئيس المباحث الأمر الذي تسبب في إهدارا كرامة المحامى.

وأكد شامل سليم المحامى أن رئيس المباحث ألقى القبض على المحامى “عبد العزيز س” بتهمة أنه صديق أحد طرفى أعضاء مشاجرة نشبت على إحدى المقاهى القريبة من مديرية أمن القليوبي، وقام فيها المتشاجرون بإطلاق الرصاص على بعضهم البعض، فما كان من المباحث إلا اقتحام منزل المحامي وضبطه.

وأوضح سليم أن مصطفى السعداوى عضو مجلس نقابة المحامين حصل على تأشيرة من وكيل النائب العام بتحرير محضر رقم 2483 إداري 2016 م ضد رئيس المباحث وإجراء معاينة لمنزل المحامى الذي تم اقتحامه.

وأشار سليم إلى أن المحامين غير مستعدين للتنازل عن القضية نهائيا، في الوقت الذي يتقدموا فيه بالشكر للقيادات الأمنية على تحرير المحضر ضد رئيس المباحث وإعلاء سلطة القانون، مؤكدا أن المحامين يقدرون دور وزارة الداخلية والأمن في الحفاظ على الأمن والأمان وحقوق المواطن، مطالبا بتطهير الداخلية من العناصر التي تسيء لمجهودات ضباط الشرطة.