نائب رئيس أمن الدولة السابق: زيادة سعر الدولار مرتبط بخلية القليوبية

نائب رئيس أمن الدولة السابق: زيادة سعر الدولار مرتبط بخلية القليوبية

اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس أمن الدولة السابق
اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس أمن الدولة السابق

أكد نائب رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق اللواء عبد الحميد خيرت أن العناصر التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تنفذ مخطط التخريب كلًا في موقعه نظرًا لعدم ملاحقة الدولة لهم .

وأضاف “خيرت” خلال لقائه في برنامج “علي مسئوليتي”، المذاع علي فضائية “صدي البلد” أن جماعة الإخوان لا تعترف بالدولة المصرية والقوانين التي تخرج منها وتري أن ما يحدث غير شرعي.

وأوضح أن زيادة سعر الدولار والعديد من الأزمات مرتبطة بالعناصر الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها في خلية “القليوبية” منوها أنة تم الاكتفاء بعرضهم علي النيابة دون إحالتهم إلي القضاء العسكري لخطورتها علي الأمن القومي المصري.

وأشار “خيرت” إلى أن هناك انفصاما في التعامل مع ثورتي 25 يناير و30 يونيو علي الرغم من إنهما لهم نفس المعطيات بل أن 30 يونيو خرجت علي حكم جماعة إرهابية وليس نظام رئاسي.

وقال إن الدولة تتعامل مع الجماعة الإرهابية كتنظيم، وهذا من شأنه أن يجعل من الوقت ما يسمح للجماعة بإعادة تنظيم نفسه بعدما وصل إلي مرحلة الترهل معربا عن إندهاشة عندما شاهد لافتة من القماش بمحافظة البحيرة لجماعة الإخوان مكتوب بها “الرئيس محمد مرسي” يهنيء الشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى.

وشدد “خيرت” على أن هناك تكليفات إخوانية لكافة العناصر التابعة للجماعة برصد كافة الشخصيات الهامة في المنطقة التي يعيش فيها ويتتبع خطوته ويضعها في قاعدة بيانات الجماعة، موضحًا أنه بالإضافة إلي ذلك رصد الأحوال المعيشية لأهالي المنطقة.