بأمر من المحافظ .. مرور القليوبية: ندرس مد مهلة ترخيص سيارات “السوزوكى” الى الأجرة

بأمر من المحافظ .. مرور القليوبية: ندرس مد مهلة ترخيص سيارات “السوزوكى” الى الأجرة

قال اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، إنه جار دراسة مقترح مد المهلة المحددة لتحويل الصفة الترخيصية للسيارات الميكروباص سعة 7 و8 ركاب من ملاكي إلى أجرة، والمحدد لها بداية أغسطس وحتى آخر الشهر، وذلك إلى منتصف شهر سبتمبر المقبل تيسيرا على المواطنين الراغبين في الترخيص لأجرة بدلا من الملاكى وفقا لقانون المرور.

وأوضح المحافظ أنه فور غلق باب التقدم للترخيص سيتم سحب تراخيص السيارات الملاكي السوزوكى وعدم السماح لها بالعمل داخل شوارع المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية أن هناك تعليمات واضحة بشأن الانضباط المرورى في شوارع المحافظة وتوفير السيولة المرورية بشكل تام.

كان محافظ القليوبية قد قرر فتح باب تحويل الصفة الترخيصية للسيارات الميكروباص سعة 7 و8 ركاب من ملاكي إلى أجرة لمدة شهر اعتبارًا من تاريخ صدوره لمواليد محافظة القليوبية المقيمين بها إقامة فعلية ودائمة مع ضرورة تطبيق الاشتراطات المنصوص عليها بقانون المرور رقم 66/73 وتعديلاته ولائحته التنفيذية والقرارات المنظمة لهذا الشأن على أن يتم تكثيف الحملات المرورية بعد انتهاء المهلة الممنوحة لضبط السيارات المخالفة لشروط الترخيص والتي تقوم بتحميل ركاب.