مدير مستشفى أطفال بنها تقول لـ”رجال الأعمال”: اتبرعوا للمستشفي كله في ميزان حسناتكم

مدير مستشفى أطفال بنها تقول لـ”رجال الأعمال”: اتبرعوا للمستشفي كله في ميزان حسناتكم

%d9%85%d8%b3%d8%aa
ناشد الدكتور محمد كليب، مدير عام مستشفى الأطفال التخصصي ببنها، رجال الأعمال بمحافظة القليوبيةوالمحافظات المجاورة، بالتبرع لدعم واستكمال المنشآت والأجهزة والأدوات ومستلزمات وأثاث المستشفى، الذي يقدم خدمات صحية غير مسبوقة للأطفال على مستوى الجمهورية، قائلا: “مفيش أفضل من التبرع للمستشفيات، وكله في ميزان حسناتكم”.
وقال “كليب”: إن المستشفى يقوم بعلاج الأطفال في كل التخصصات، وخاصة النادرة منها، وحالات التوائم الملتصقة، والعمليات الحرجة للأطفال، مشيرًا إلى أن المستشفى يعتمد على التبرعات، خاصة أن ميزانيته الخاصة لا تكفي توفير كل الاحتياجات.
وأوضح أنه تم استحداث تخصصات جديدة غير موجودة في الدلتا مثل جراحة تشوهات العمود الفقري واليد والوجه والفكين وعيادة أمراض نفسيه وعيادة أسنان كاملة للأطفال، إضافة إلى أن بها قسمي أورام وسرطان الدم، وعدد الحالات المتابعة فيه يزيد عن مستشفى ٥٧٥٧.
ولفت كليب إلى أن المستشفى يواجه مشكلات كبيرة منها أن نسبة الإشغال تبلغ ١٠٠٪ يوميًا، والإقبال يتزايد كل يوم، لدرجة استقبال نحو ١٠٠٠ حالة يوميًا، مطالبًا رجال الأعمال وأهل الخير بالتبرع على الحسابين “٢٨١١٥” ببنك فيصل الإسلامي، و”٠١٠٠٥٠٠٥٥٧٨”بالبنك الأهلي، وذلك لحساب جمعية أصدقاء مستشفى الأطفال التخصصي ببنها، لإنشاء مبنى جديد بجوار المستشفى الحالي، للتوسع في الحضانات والعناية المركزة لمواجهة النقص فيهما.
وأكد أن المستشفى تابع للهيئة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، وتعتمد على جهودها الذاتية، ومواردها الذاتية، طبقا للائحة مالية المعتمدة من الهيئة، وما تحصله مقابل خدماتها الصحية لا يزيد عن ربع التكلفة في أي مستشفىآخر.