محافظ القليوبية يوافق على تنفيذ مشروع “بيع زبالتك”

محافظ القليوبية يوافق على تنفيذ مشروع “بيع زبالتك”

أكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية، ومسئول الاتصال السياسى بائتلاف دعم مصر، أن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وافق على  مشروع “بيع زبالتك” والذي تقدم به مجموعة من شباب مدينة قليوب لتطبيقه بمركز ومدينة قليوب كبداية وتعميمها ليكون للقمامة ثمن.

وأضافت درويش فى بيان لها، أن هذا المشروع يتم بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب، ويهدف إلى تقليل معدلات ونسب القمامة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع بعض الجهات وتوفير فرص عمل للشباب بالمناطق الشعبية داخل كل حى، وتوفير مصدر رزق دائم وثابت للأسر غير القادرة.

وأوضحت سولاف درويش أن فكرة مشروع بيع القمامة بمدينة قليوب تقوم على إنشاء مجموعة من الأكشاك بأماكن محددة بالمدينة، يتم اختيارها بالتنسيق بين رئيس مركز ومدينة قليوب، وبين منفذي المشروع – ويتم تعليق قائمة بأسعار أنواع القمامة التى يتقدم المواطن لبيعها بدلًا من إلقائها بالشارع، ويتم تقسيم قائمة القمامة إلى أنواع مختلفة كالحديد والبلاستيك والورق وغيرها، ويتم تحديد سعر لكل نوع من هذه الأنواع ويتم بيعها بالكيلو.

أشارت إلى أن هذه الفكرة ستقلل من الاعتماد على نظام الجمع المنزلى والتجارى المعتاد للقمامة، الذى يعتمد على مرور متعهدى القمامة على المنازل لجمعها، وأن الفكرة ستكون عبارة عن إنشاء أكشاك أو منافذ بكل منطقة، لإشراك المواطنين فى التخلص من القمامة بطريقة سليمة، وعمل قوائم بأسعار أنواع القمامة: (بلاستيك، حديد، ورق، وغيره..)، ليتمكن المواطن من فصلها بنفسه وبيعها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصدره ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.