مجازاة 3 مسئولين بـ”تعليم” بنها بسبب مصاريف جنازة زميلتهم

مجازاة 3 مسئولين بـ”تعليم” بنها بسبب مصاريف جنازة زميلتهم
نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 26 فبراير 2018 .
قضت المحكمة التأديبية العليا، بمجازاة 3 مسئولين بإدارة بنها التعليمية، بعد ثبوت قيامهم بصرف مصاريف جنازة زميلتهم لغير المستحقين قانونًا.
أكدت المحكمة أن المتهمين الثلاثة في غضون شهر مايو 2016 بمقر عملهم وبوصفهم السابق بدائرة محافظة القليوبية، لم يؤدوا العمل المنوط بهم بالدقة الواجبة، وخالفوا أحكام اللوائح والتعليمات المعمول بها، وسلكوا مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة.

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم محمد غنيم، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين عبد الرؤوف محمود خليفة وهاني محمد أبو حليمة وحمدي مصطفى رضوان محمد، القضاة بالمحكمة، وحضور المستشار أحمد حسين شحاته، ممثلا عن النيابة الإدارية وسكرتارية شريف جودة الخواص.

تضمن الحكم مجازاة إداري بقسم الوسائل التعليمية بإدارة بنها التعليمية بخصم أجر 30 يوما من راتبه، لقيامه بالتوقيع كشاهد أول على الإقرار المحرر باسم أمينة موسى محمد منتصر بتاريخ 15 مايو 2016، والمتضمن على خلاف الحقيقة، قيام المذكورة بالصرف على جنازة شقيقتها فوزية موسى محمد منتصر، وبما ترتب عليه صرف الأولى لمبلغ 6948.54 جنيه دون وجه حق، ووقع بما يفيد استلام الإذن البريدي رقم 666342 في 1 يونيه 2016 قيمة مصاريف الجنازة دون أن يكون مفوضًا أو موكلا بالاستلام من الصادر باسمها الإذن.

وشمل الحكم مجازاة، رئيس قسم إداري بمدرسة ابن خلدون بغرامة تعادل أجر شهر من أجره الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء الخدمة، المخالف الثاني، بعد ثبوت توقيعه قبل إحالته للمعاش كشاهد ثان على الإقرار محل التحقيق، رغم ما تضمنه على خلاف الحقيقة، ما يفيد أن المواطنة أمينة موسى هي التي قامت بالصرف على جنازة شقيقتها فوزية موسى ودون التحقق مما ورد بهذا الإقرار وحال علمه بالقائم بصرف مصاريف الجنازة.

وقضت المحكمة بمجازاة، مراجعة حسابات بإدارة بنها التعليمية بخصم أجر 5 أيام من راتبها لقيامها بتسليم إذن الصرف البريدي رقم 666342 في 1 يونيه 2016 للمتهم الأول مباشرة، ودون أن يكون مفوضًا أو موكلًا من الصادر بإسمها الإذن بالمخالفة للتعليمات المعمول بها.

قالت المحكمة في أسباب حكمها إن عناصر المنازعة الماثلة تتحصل فيما تضمنته أوراق القضية رقم 890 لسنة 2016 نيابة بنها ثالث بشأن ما أبلغت به إدارة الشئون القانونية بإدارة بنها التعليمية بكتابها والمرفق به ملف التحقيق الإداري بخصوص الشكوى المقدمة من المواطنة هبة السيد النوبي، والتي تتضرر فيها من قيام طارق بدر علي، الموظف بقسم الوسائل التعليمية بإدارة بنها التعليمية، بصرف قيمة مصاريف الجنازة الخاصة بالمرحومة والدتها فوزية موسى محمد منتصر، والتي كانت تعمل مدرسة لغة عربية بمدرسة ابن خلدون والمتوفية بتاريخ 3 مايو 2016، وذلك من الإدارة التعليمية المذكورة رغم أنها هي التي تولت الصرف على جنازة والدتها فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل مجازاة 3 مسئولين بـ”تعليم” بنها بسبب مصاريف جنازة زميلتهم , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر :ميدان الاخبار