كشف أكبر واقعة فساد وسرقه في مستشفي حميات بنها

كشف أكبر واقعة فساد في مستشفي حميات بنها

500

تقدم عبد الحميد عبد الحميد عطية، موظف بمستشفى حميات بنها بمحافظة القليوبية، بشكوى عن طريق تلغراف للنيابة الإدارية قسم ثان ببنها، حيث اكتشفت واقعة إهدار للمال العام من جانب بعض أطباء الصيادلة بالمستشفى حيث إنني أعمل بوظيفة مسئول المرتبات بالمستشفى.  وأكد أنه اكتشف أن بعض أطباء الصيادلة بالمستشفى لديهم صيدليات خاصة بهم ولم يتم إرسال إخطار بأسمائهم من إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالقليوبية حتى يتم خصم منهم طبيعة عمل مقابل مزاولة مهنة الصيدلة الخاصة، وعندما توجهت لإدارة الصيدلة بمديرية الصحة ببنها لإعطائي بيانا بالأسماء المدونة عندهم للصيادلة الذين لديهم صيدليات خاصة،

قامت إدارة الصيادلة بإعطائي بيانًا باسمين فقط من بين جميع أسماء كثيرة لأطباء الصيادلة بالمستشفى. وأضاف أنني وجدت أن كل اسم من هذين الاسمين مستحق عليه مبالغ مالية تقدر بآلاف الجنيهات ويجب توريدها إلى خزينة الدولة، وقد قمت بتقديم طلب لمدير مستشفى الحميات ببنها وذلك لإرسال بيان إلى إدارة الصيدلة بالمديرية لموافاتنا بباقي أسماء أطباء الصيادلة ووافق على ذلك وحول الطلب إلى مدير الإداري الذي قام بالموافقة عليه وتحويله إلى مسئول الشئون العاملين للتوقيع عليه ثم إرساله إلى إدارة الصيدلة ولكنه رفض التوقيع عليه بالموافقة. وأوضح أنه تقدم بمذكرة لمدير المستشفى لإخباره برفض مصباح معوض راشد مسئول الشئون العاملين التوقيع على إرسال البيان، مؤكدًا أن هذه الواقعة ليست هى الأولى التي يتم اكتشافها حيث اكتشفت واقعة مماثلة في 1/7/2014م وذلك عندما استلمت رواتب أطباء الصيادلة، واكتشفت أن هناك طبيبة صيدلة كانت تقوم بصرف راتبها منذ خمس سنوات بزيادة في راتبها تقدر بـ 200 جنيه شهريًا.

وأشار إلى أنني تقدمت بفحص راتبها من قبل موظف الجهاز المركزي للمحاسبات وبالفعل تم اكتشاف ذلك، والآن يتم خصم مبلغ 100 جنيه شهريًا من راتبها، مؤكدًا أن كل ذلك ثابت في السجلات والأوراق الرسمية. وتابع: “تقدمت بمذكرة إلى محمد السيد العربي مسئول الشئون القانونية تفيد برفض مسئول الشئون العاملين التوقيع على البيان لإرساله إلى إدارة الصيادلة بالمديرية وأرفقت معه صورة من البيان الموقع عليه من الدكتور محمد يوسف مدير المستشفى، وشعبان عبد العاطي المدير المالي والإداري بموافقتهم وأيضًا صورة من خطاب إدارة الصيادلة بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية تفيد بأن هناك طبيبين يمتلكان صيدليات خاصة بهما، وبدلا من أن يقوم بالتحقيق في هذه الواقعة التى تعد واقعة فساد مالى وإهدار للمال العام والمؤيدة بالمستندات الدالة على صحة ذلك، إلا أنني فوجئت بأنه يضرب بها عرض الحائط ولم يفتح تحقيقا فيها”.

وأكد أنه فوجئ بتحويل رواتب أطباء الصيادلة التي فى عهدتى التي توجد فيها واقعة إهدار المال العام إلى مسئول آخر بالمستشفى، وهذا أكبر دليل على تواطؤ مسئول الشئون القانونية مع هؤلاء الأطباء ومع مسئول شئون العاملين والتستر على الفساد المالي. كما أضاف أنه قام بإرسال تلغراف إلى الجهاز المركزى للمحاسبات لفحص جميع رواتب أطباء الصيادلة بمستشفى حميات بنها، وأكد مخالفة صرف راتب الأطباء الصيادلة بمستشفى حميات بنها ومنهم الطبيب “اسامة”، حيث يمتلك صيدلية مرخصة برقم 2693 لسنة 2007م بقرية ميت السباع ببنها، والطبيبة “هيام.م.ع” تمتلك صيدلية رخصتها رقم 1890 لسنة 2013م بشارع الرياح التوفيقى ببنها، وأنه يقتضى ضرورة تصويب الوضع بالنسبة للأطباء المخالفين وكل الحالات المماثلة مع خصم ما صرف بدون وجه حق والإفادة بما تم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصريون ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.