عمال القليوبية الصناديق الخاصة لا تكفي مرتباتنا

عمال القليوبية الصناديق الخاصة لا تكفي مرتباتنا

يعاني ما يقرب من 3 آلاف موظف بالقليوبية من العمالة المؤقته الذين تم تعيينهم مؤخرا بقرار من اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أزمة كبيرة، حيث تم تعيينهم على صناديق خاصة أرصدتها صفر ولا تكفي باحتياجاتهم ومرتباتهم.

وأشار محمد حمدي، أحد الموظفين بشبين القناطر، إلى أنه تم تعيينهم منذ أكثر من 5 سنوات، وكان من المفترض تعيينهم منذ عامين ولكن تمت المماطلة لهم ولمتطلباتهم، إلا أن المحافظ الحالي أصدر قراراه بتعيينهم على الصناديق الخاصة، مؤكدا أن الموظفين قاموا بتجميع أكثر من 120 توكيلا من الموظفين المتضررين لإقامة دعوى قضائية.

وأضاف حمدي أن القرار مخالف للقانون، مشيرا إلى أنه تم تعينهم على الصناديق الخاصة به ظلم لهم، لأن تلك الصناديق يأخذ منها كبار المسؤلين ابتداء من المحافظ وصولا إلى رئيس المدينة مرورا بمدير الحسابات ورؤساء لجان الصناديق، بالتالي لن يبقي للموظفين أي شيء يأخذونه وستحدث أزمات متكررة.

ويكمل خالد عبد البديع، أحد الموظفين بطوخ، أنه تم تعيينه كموظف لتجميع نقاط الخبز من المخابز المدعمة قبل تطبيق المنظومة الذكية للخبز وبعد التطبيق تم توزيعهم على الوحدات المحلية، مشيرا إلى أن قرار المحافظ بتثبيتهم جاء صادما للغاية فتم تعيينهم على الدرجة السادسة كعمال دون مؤهلات بالرغم من أن لديهم مؤهل بالإضافة إلى عدم مراعاة سنوات الخدمة واعتبارهم كموظفين حديثي العمل.

وطالب عبد البديع بالتثبيت على درجات دائمه على موازنة الجهة الإدارية وليس على الصنايق الخاصة، والثبيت على المؤهل الأعلى الحاصلين عليه أسوة بمن تم تثبيتهم بالأبواب الأخرى على الميزانية وضم مدة الخدمة.

وأشار اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه أصدر قرار رقم 391 لسنة 2017م بتثبيت العمال المؤقتين بعد الاطلاع على قانون الإدارة المحلية وموافقة وزارة المالية.

عمال القليوبية: الصناديق الخاصة لا تكفي مرتباتنا
عمال القليوبية: الصناديق الخاصة لا تكفي مرتباتنا

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصدره ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.