المحافظ يحذر .. عقوبة رادعة لمن يتعدى على الأراضي الزراعية بالقليوبية

المحافظ يحذر .. عقوبة رادعة لمن يتعدى على الأراضي الزراعية بالقليوبية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

حذر الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية المسئولين بالأجهزة المعنية من التقاعس في مواجهة مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية خلال أجازة العيد.

وطالب محافظ القليوبية بتشكيل لجان للمتابعة بكل وحدة محلية على مستوى المحافظة للمرور على الأحواض الزراعية، ورصد أي مخالفات وإزالتها في مهدها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم، مع مسئولي مديريات الطب البيطري والصحة والأوقاف وشركة المياه لمناقشة استعداد المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية عن استعدادها الكامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتم رفع حالات الاستعداد بجميع مجازر ونقط الذبح بالمحافظة، وتزويدها بالأطباء البيطريين المتخصصين ووسائل الكشف الحديثة، كما تم وقف جميع الأجازات لجميع العاملين بالمجازر خلال عطلة العيد.

في سياق متصل أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، إلغاء الإجازات وإعلان الطوارئ بكل قطاعات الشركة وفروعها،وإعداد نظام ورديات طوال الـ24 ساعة بجميع المحطات والشبكات، وتزويد جميع فروع الشركة بالمحافظة بغرفة للطوارئ، مدربة على مواجهة أي حالات طوارئ أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وطالب مجاهد المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه حتى لا تعانى بعض المناطق من نقص كمية المياه، وأيضًا الحفاظ على الصرف الصحى والتخلص من مخلفات الأضاحى بالصورة الأمثل، تجنبًا لحدوث طفوحات خلال فترة العيد.

وأشار مجاهد إلى أنه تم تنفيذ خطة تطهير وصيانة لكل خطوط وشبكات الصرف الصحى استعدادا لعيد الأضحى المبارك، موضحا أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 125 يعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين، والعمل على حلها فورًا بجميع مراكز ومدن المحافظة.