طب بنها: خطة لإنشاء مستشفى تخصصي بالقليوبية

طب بنها: خطة لإنشاء مستشفى تخصصي بالقليوبية

كلية الطب ببنها
كلية الطب ببنها

أكد الدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب ببنها، أن الكلية تعد برامج جديدة في الدراسات العليا، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة الدكتور السيد القاضي مهتم بإنشاء مستشفى تخصصي على غرار مستشفى عين شمس التخصصي لخدمة القليوبية والمحافظات المجاورة وإضافة طوارئ لخدمة منطقة تلاقي الطرق.

وأضاف عبد الصبور أنه سيتم إنشاء وحدة مميزة للأورام بالمستشفى على أن يكون مقرها كفر سعد أو مقر كلية الحقوق القديم بميدان الإشارة ببنها، ويتم حاليا الإعداد الجيد للمستشفى ولم يعد هناك أحلام وسيتم معالجة المواطنين بسعر اقتصادي.

وأشار عبد الصبور إلى أنه سيتم افتتاح عيادات مسائية خلال شهر بمستشفى الجامعة لخدمة المرضى وتطوير العملية التعليمية، مضيفا أن تواجد هيئة التدريس داخل المستشفى والمتخصص يقلل من وقت مكوث المريض بالمستشفى والمحاليل بها نقص والدولة تسعى لتوفيرها لرضاء المريض أكثر عن الخدمة بالإضافة إلى تفعيل منظومة الأمن أكثر من ذلك للحد من المشكلات الأمنية.

وأكد عميد كلية الطب أن جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية مجتمعون على المبادئ الأساسية بأن تؤدي الخدمة للمريض هناك آليات لتنفيذ العمل تتحتم علينا كالدستور، ومستعدين للعمل بشرط العدالة وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على العمل للتحفيز على العمل.