ضبط 25‏ متهما بحوزتهم‏14‏ بندقية وفرد خرطوش و‏145‏ هاربا من أحكام

news_0912392001437504504
كثفت الأجهزة الأمنية بالقليوبية جهودها في شن الحملات الأمنية المكبرة واستهداف البؤر الإجرامية التي يتخذها العاطلون والمسجلون خطرا أوكارا لممارسة أنشطتهم الإجرامية لفرض السيطرة الأمنية ومنع حدوث الجريمة بالعديد من مراكز المحافظة‏,‏ أسفرت الحملات عن ضبط‏24‏ متهما بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة النارية عبارة عن بندقيتي خرطوش و‏12‏ فرد خرطوش و‏26‏ طلقة نارية مختلفة الأعيرة‏,‏كما عثر بحوزة المتهمين علي كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر و500 جرام من مسحوق الهيروين و900 جرام من نبات البانجو.
وبمواجهة المتهمين المضبوطين اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة والأسلحة النارية بقصد الاتجار والدفاع عن النفس وممارسة أعمال البلطجة وتم تحرير المحاضر اللازمة وإحالة المتهمين للنيابة العامة فأمرت بالتحفظ علي الأسلحة النارية المضبوطة وإرسالها للمعمل الجنائي بوزارة الداخلية لبيان نوعيتها ومدي صلاحية الأسلحة المضبوطة وتولت التحقيق..
كان اللواء مجدي عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية قد عقد اجتماعا مع اللواء دكتور اشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية بالقليوبية حضره العميد حسام فوزي رئيس مباحث المديرية والعقيد محمود هندي مفتش الأمن العام لمناقشة التقارير الأمنية الواردة عن المتهمين ووضع خطط أمنية لضبطهم وإحكام السيطرة الأمنية..
تم الإعداد الجيد من خلال جمع المعلومات وتقنين الإجراءات للقيام بحملة تفتيشية مكبرة بدائرة قسم ومركز قليوب استهدفت العناصر الإجرامية الخطرة تنسيقا وبالاشتراك وفرع الأمن العام بالقليوبية وإدارة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مصلحة الأمن العام ضمت ضباط مجموعات العمل من إدارة البحث الجنائي مدعومة بمجموعات من إدارة قوات الأمن أسفرت عن ضبط سليمان. س وشهرته سليمان بدرية(30 سنة) عاطل ومقيم بقلما ومحكوم عليه هارب في قضية سلاح من السجن10 سنوات وبحوزته بندقية خرطوش و3 طلقات من ذات العيار وكمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن50 جراما وياسر. س(42 سنة) عاطل ومقيم بكفر السبيل وبحوزته فرد خرطوش وطلقتان وكمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن40 جراما..
كما تمكنت الحملة من القبض علي علي. غ(21 سنة) عاطل وبحوزته فرد خرطوش وطلقتان ومحمد. س(17 سنة) عاطل ومقيم بقليوب البلد وبحوزته فرد خرطوش وطلقتان وخالد. ع(46 سنة) ترزي وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين تزن40 جراما ومحمد. ح(34 سنة) عاطل ومقيم بميت حلفا وبحوزته كمية من مخدر الحشيش تزن60 جراما..
وفي شبرا الخيمة تم ضبط مجدي. م(31 سنة) عاطل ومقيم بمدينة السعادة وبحوزته بندقية خرطوش وأحمد. خ(26 سنة) عاطل ومقيم ببهتيم وبحوزته فرد خرطوش وطلقتان وكمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن30 جراما وأحمد. س(24 سنة) عاطل ومقيم بعزبة عثمان وبحوزته كمية من الحشيش المخدر تزن100 جرام و إسلام. م(22 سنة) عاطل ومقيم بالساحل وبحوزته16 قرص مخدر..
وفي بنها, تم ضبط زين العابدين. م(20 سنة) عاطل ومحمود م(18 سنة) عاطل المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل ورضا. ح(25 سنة) عامل ومقيم بمنشية النور وبحوزته كمية من الحشيش المخدر تزن50 جراما..
وفي مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط145 محكوما عليه باجمالي أحكام منفذة380 حكما منها308 أحكام حبس233 جزئي75 مستأنف و8 حكم جناية.
مصدر الخبر : الاهرام المسائي