ضبط أمين شرطة بتهمة تهريب سجين مقابل رشوة في القليوبية

ضبط أمين شرطة بتهمة تهريب سجين مقابل رشوة في القليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت أجهزة الأمن في القليوبية، ضبط المتهم الرئيسي المتسبب في تهريب متهم من سراي النيابة.

وكان اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا يفيد هروب مسجون يدعى (أيمن.أ.)، من داخل  محكمة الخانكة أثناء عرضه على النيابة.

وكلف اللواء الدكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث، بسرعة كشف غموض الواقعة وضبط المتهم وتوصلت التحريات إلى أنه أثناء وقوف المتهم برفقة الحرس للعرض على النيابة العامة للنظر في أمر تجديد حبسه بعد ضبطه في قضية مخدرات، غافلهم وهرب وبسؤال الحرس قال إن المتهم استطاع أن يفلت يده من “الكلبش” وهرب.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة أمين شرطة ضمن القوة الأمنية، التي كانت مصاحبه للمتهم وكان يرتدي معه الكلابشات أثناء عرضه على النيابة حيث اتفق معه أمين الشرطة على فك الكلابشات والفرار من باب المحكمة، مقابل مبلغ مالي.

وتم ضبط أمين الشرطة وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما ألقت القوات القبض على المتهم الهارب.كان اللواء مجدي عبدالعال مدير الأمن، أمر بتشكيل فريق بحث قاده اللواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث وتوصلت التحريات إلى أن وراء واقعة تهريب متهم من سراى نيابة الخانكة أمين شرطة يدعى (ياسر.س.)، حيث تبين نه جار المتهم الهارب وأنه كان بصحبته في الكلابشات أثناء العرض على النيابة.

وتوصلت التحريات، إلى أن أمين الشرطة، اتفق مع المتهم على الحصول على مبلغ مالي منه مقابل تهريبه فاتفق المتهم مع شقيقه أن ينتظرة بدراجة نارية أمام باب المحكمة وبالفعل قام أمين الشرطة بفك قفل الكلابش للمتهم وعندما وصل إلى باب المحكمة فك المتهم الكلابش من يده وأسرع مستقلا الدراجة النارية، والتي انطلقت من أمام القوة مسرعة، ثم قام بعد ذلك بترك الدراجة واستقل سيارة ملاكي لتضليل رجال المباحث والمراقبة.

كما توصلت التحريات، أن المتهم تعرض لحادث في الطريق وأصيب في قدمه وتم القبض عليه في إحدى العيادات الخاصة بالخانكة، أثناء علاجه لقدمه واعترف بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع أمين الشرطة وتم ضبط أمين الشرطة وأحيلا للنيابة، التي أمرت بحبسهما.

فيما قررت النيابة، إخلاء سبيل ضابطي و6 أمناء شرطة بعد أن حجزتهم النيابة على ذمة القضية.