شركة مياة القليوبية تعلن عن بدء تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية

عدادات كودية , شركة مياة القليوبية , مصطفي مجاهد , مياة القليوبية
العدادات الكودية

أكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس ادارة شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالقليوبية أنه تم البدء فى تطبيق نظام العدادات الكودية لتوصيل مياه الشرب للمنازل المخالفة بالمدن والقري لأول مرة بالقليوبية وذلك وفق الضوابط والقواعد التي وضعتها الشركة القابضة للمياه.

وقال مجاهد هلال تصريحات صحفية أنه من المنتظر أن يستفيد من هذا القرار نصف مليون مواطن، وبدأت فروع الشركة في تلقي طلبات المواطنين الراغبين في تركيب العدادات الكودية موضحا أن عملية حساب التكلفة وفق 3 شرائح:

الأولي لسائر المواطنين الذين تم تحرير محاضر مخالفات لهم في الماضي وهؤلاء لن يسددوا أي غرامات وسوف يكتفي معهم بسداد قيمة العداد الجديد فقط.

أما الشريحة الثانية لمن اعتدوا علي خطوط المياه وقاموا بالتوصيل ولم يتم إتخاذ إجراءات ضدهم فهؤلاء سيتم تحصيل قيمة رسوم إستهلاك لمدة سنتين سابقتين بغض النظر عن المدة التي خالفوا فيها بجانب قيمة المقايسة كاملة وكذا قيمة عداد المياه.

أما بالنسبة للشريحة الثالثة هو فتح باب الجهود الذاتية للمواطنين الذين يرغبون في توصيل خطوط المياه إليهم وهؤلاء سيتم حسابهم علي سداد قيمة المقايسة بجانب العداد فقط.

واكد رئيس شركة المياه أن هدفنا من القرار هو التيسيير علي المواطنين وتحصيل حق الدولة من قبل المخالفين لتقنين الأوضاع مؤكدا ان عداد المياه الكودي في صالح المستهلك لانه يقضي علي عيوب وسلبيات قراءة العدادات ويحسب التكلفة الفعلية للإستهلاك