سائقوا القليوبية يرفضون “التعريفة الرسمية”.. ومشاجرات بالأيدي داخل المواقف

سائقوا القليوبية يرفضون “التعريفة الرسمية”.. ومشاجرات بالأيدي داخل المواقف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بالرغم من إعلان محافظة القليوبية عن تعريفة الركوب الجديدة بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية ، ولكن لم يتم تطبيق التعريفة المعلنة من قبل السائقين الذين أعلنوا رفضهم لتلك التعريفة، ووضعوا تعريفة، غير التي أعلنتها المحافظة.
ونشبت مشاجرات بين عدد من السائقين وبعض الركاب، فى موقف (كلية الزراعة- أجهور) حيث كانت الأجرة 2.50، وأعلنت المحافظة رفعها إلى 2.75 جنيه ، ورفض السائقين تطبيقها، وأعلنوا أن الأجرة الجديدة، هي 3.25 جنيه، ما تسبب في مشاجرات، امتنع بعدها السائقون عن تحميل الركاب، ما تسبب في تكدس داخل الموقف، حتى اضطر عدد من المواطنين للموافقة على الأجرة التي أعلنها السائقون ليتمكنوا من اللحاق بأشغالهم.
وقام سائقوا (بنها- القاهرة) بالامتناع عن تحميل الركاب، وأعلنوا رفضهم للأجرة التي أعلنتها المحافظة- 5 جنيهات- وأعلنوا أن الأجرة 7 جنيهات، ما نتج عنه تشابك بالأيدي بينهم وبين المواطنين، قام بعدها السائقون بمغادرة الموقف، وتحميل الركاب من مناطق أخرى بالتعريفة التي أعلنوها.
كما قام بعض سائقوا عربات السوزوكى فى مدينة بنها بزيادة تعريفة الركوب لتصبح 1.5 جنيه بدلاً من جنيه واحد ، وهو ما أثار المواطنين ، مما دفع البعض الى تبليغ إدارة المرور بهذا الأمر ، وعلى الفور توجهت قوة من إدارة المرور وقامت بسحب رخص القيادة للسائقين المخالفين لتعريفة الركوب وتحرير محضر بالواقعة.

Comments are closed.