زيادة أسعار كروت الشحن بعد العيد

ضريبة القيمة المضافة

زياده اسعار كروت الشحن
زياده اسعار كروت الشحن

 

قالت مصادر مسؤولة بوزارة المالية، إنه سيتم تطبيق ضريبة 22.2% على كروت الشحن لخدمات المحمول، مؤكدة أن تلك الضريبة ستطبق بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي اشتكى فيه المواطنون من عدم توافر كروت الشحن، إضافة إلى قيام البائعين بزيادة السعر وهو ما سبب جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الحكومة قد أعلنت بشكل مفاجئ بدء العمل بضريبة القيمة المضافة يوم الجمعة الماضية، رغم أنها يوم عطلة رسميةk ما أدى إلى تخبط في أسعار المنتجات واستغلال ذلك من جانب البائعين.

وفرض البرلمان قانون القيمة المضافة، والذي يُزيد من الضرائب على السلع والخدمات، حيثُ أنه من المتوقع أن يتأثر 95 مليون مواطن بزيادة سعر كروت الشحن للموبيل.

زيادة اسعار كروت الشحن بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

بعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة الجديد ، حيث ستكون الضريبة على كروت الشحن 22.3% مقسمة إلى 13% ضريبة القيمة المضافة، و8% ضريبة سلع استفزازية، والباقى ضرئب متنوعة مثل ضريبة الدمغة وخلافة.

1- سعر كارت شحن فئة 10 جنيهات، سيصل سعره إلى 12 جنيهًا.

2- سعركارت شحن فئة 20 جنيهًا، سيصل سعره إلى 24 جنيهًا.

3- سعركارت شحن فئة 50 جنيهًا، سيصل سعره إلى نحو 61 جنيهًا.

4- سعر كارت شحن فئة 100 جنيهًا، سيصل سعره إلى نحو 122 جنيهًا.

وعلي الجانب الاخر طالب عدد من خبراء الاتصالات في مصر تحميل الزيادة في ضريبة القيمة المضافة ، علي شركات المحمول ، بدلا من تحميلها بالكامل على العميل ، او خصمها من رصيد العميل بدلا من زيادة اسعار كروت الشحن في مصر

وسوف يتم تغيير شكل كروت الشحن ، بحيث يتم تفويت الفرصة علي التجار لتخزين الكروت أو استغلال المواطن.

خاصة وانه خلال اجازة عيد الاضحي المبارك فوجئ العديد من المواطنين بعدم توافر كروت الشحن فى العديد من المناطق مع بداية التجار تخزين كروت الشحن متوقعين زيادتها في العيد.