رسالة متفوقى القليوبية للطلاب: انزعوا الرهبة من داخلكم

رسالة متفوقى القليوبية للطلاب: انزعوا الرهبة من داخلكم

أكدت الطالبة مروة خالد عبدالعزيز شمس الدين، الخامس مكرر أدبى فى الثانوية العامة، على مستوى الجمهورية، من مدرسة الشيماء الثانوية بنات ببنها فى القليوبية، الحاصلة على مجموع 406، أنها لم تكن تذهب للمدرسة بانتظام وحصلت على دروس خصوصية فى جميع المواد، بالإضافة إلى المذاكرة لمدة طويلة تصل إلى 14 ساعة. وأشارت إلى أنها تلقت نبأ حصولها على المركز الخامس من أحد الصحفيين وليس وزارة التربية والتعليم، وقالت: «اتخذت قرارى وسأدخل كلية الإعلام وحلمى أن يتم تعيينى بالكلية معيدة وأحضر ماجستير ودكتوراه، وأعمل فى الإذاعة والتليفزيون».

وحول نظام البوكليت أكدت «مروة» أنه جيد ومفيد ويساعد الطلاب على تنظيم الإجابات، ووجهت الشكر والتقدير لأسرتها التى وفرت لها المناخ الملائم وكل سبل التفوق من خلال تحقيق الاستقرار داخل المنزل لراحتها. ووجهت رسالة للطلاب قائلة: «لا تقلقوا وانزعوا الرهبة من داخلكم»، وطالبت وزير التربية والتعليم بتطوير المناهج والمدارس، خاصة أن المناهج أصبحت تعتمد على أسلوب التلقين ويجب زيادة جرعة الفكر والإبداع، لافتة إلى أن «المناهج الحالية لاتنتج مبدعين وإنما بتخرج ناس حافظة فقط».

وقال الطالب أحمد محمد عبد العزيز أحمد، من مدينة شبرا الخيمة، بمدرسة التوفيقية الثانوية بنين بإدارة روض الفرج التعليمية الحاصل على المركز السابع مكرر بمجموع 409 درجة، «علمى علوم»، إنه سيلتحق للدراسة بكلية الطب ليدرس بقسم جراحة القلب متمنيا أن يصل إلى ما وصل إليه الدكتور مجدى يعقوب، مؤكدا أنه مثله الأعلى فى العلم والعطاء الإنسانى.

وأضاف، أنه كان يطبق خطة للمذاكرة والدراسة تعتمد على «الكَيف وليس الكم» بمعدل ساعات تتراوح بين 8 و10 ساعات وفق ترتيب زمنى محدد، إلى جانب ممارسة هواية لعب كرة القدم التى لم تعطله عن المذاكرة. وأوضح، أنه علم بحصوله على الترتيب «السابع مكرر» من وزير التربية والتعليم عبر اتصال هاتفى كان بمثابة المفاجأة بالنسبة له، حيث هنأه الوزير بالنجاح وطالبه ببذل المزيد من الجهد خلال المرحلة الجامعية واستمرار التفوق بما ينعكس على الوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع المصري اليوم  ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصدره ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر