رئيس جامعة بنها : لن أسمح لأي أستاذ بفرض كتابه على الطلاب بالقوة أو التهديد أو ابتزاز الطالب

رئيس جامعة بنها : لن أسمح لأي أستاذ بفرض كتابه على الطلاب بالقوة أو التهديد أو ابتزاز الطالب

866
قال الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، إنه لن يسمح لأي أستاذ بفرض كتابه على الطلاب بالقوة أو التهديد أو ابتزاز الطالب، مشيرًا إلى أن من حق أي أستاذ في الجامعة الاعتزاز بعلمه والإبداع فيما يملكه من علم وعرض أفكاره من خلال مؤلفات يجب الاحتفاء بها والحفاظ على قدر ومكانة أستاذ الجامعة، بشرط عدم إجبار الطلاب على شراء هذه الكتب والمؤلفات.

وطالب “القاضي” بضرورة العمل على زيادة استخدام التعليم الإلكتروني في الكليات النظرية بالجامعة باعتبارها كليات تضم أعدادًا كبيرة من الطلاب، مشيرًا إلى أهمية تطوير البرامج والآليات المستخدمة لتنفيذ هذه النوعية من التعليم.

وأكد رئيس جامعة بنها أن لديه خطة يسعى إلى تنفيذها بمشاركة كل أساتذة الجامعة والتقدم بها لعرضها على المجتمع، مطالبًا المجتمع بمحاسبته إذا لم تُنفذ هذه الخطة، مضيفًا أنه لم يسمح بوضع العراقيل والمعوقات أمامه لعدم تنفيذ هذه الخطة.

وأشار “القاضي” إلى أهمية استغلال البيئة الأساسية التي أقيمت في التعليم الإلكتروني لخدمة الطلاب الوافدين باعتبار جامعة بنها تحتل المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية من حيث أعداد الطلاب الوافدين، مشددًا على ضرورة العمل بروح الفريق بعيدًا عن الصراعات التي لا تخدم الجامعة أو منظومة التعليم.

ولفت رئيس الجامعة، خلال استعراضه للخطط المستقبلية لعدد من الوحدات ذات الطابع الخاص، إلى أنه لن يسمح بالإغراق في المشكلات دون تقديم رؤية مستقبلية لعمل هذه الوحدات، مشددًا على أهمية التكامل بين الوحدات في أداء أعمالها لصالح طلاب جامعة بنها والمجتمع.