ديوان محافظة القليوبية يعلن الطوارئ إنتظاراً للمحافظ الجديد

ديوان محافظة القليوبية يعلن الطوارئ إنتظاراً للمحافظ الجديد

اللواء رضا فرحات
اللواء رضا فرحات

تشهد أغلب إدارات محافظة القليوبية حالة طوارئ طوال اليوم، بعد أن فوجئ العاملون بالديوان، صباح اليوم، باللواء رضا فرحات محافظ القليوبية السابق يدخل مكتبه والاستراحة الخاصة بالمحافظ ويجمع متعلقاته ويتوجه خارج المحافظة.

وفى سياق متصل أكدت مصادر تعيين اللواء عمرو عبد المنعم الأمين العام لمجلس الوزراء، محافظا للقليوبية بعد تعيين الدكتور رضا فرحات محافظا للإسكندرية.

وشغل اللواء عمرو عبد المنعم جميع المناصب القيادة الخاصة بإدارة الأسلحة والذخيرة إلى أن عين مديرا للأسلحة والذخيرة بالقوات المسلحة لمدة 4 سنوات، تولى بعدها مساعدا لرئيس أركان حرب القوات المسلحة للتطوير ونظم المعلومات، ثم عين مُساعدا لملحق الدفاع المصرى بدولة الكونغو الديمقراطية للفترة من 1984 ـ 1986 ثم رئيسا لمكتب المشتروات العسكرية المصرى بواشنطن خلال الفترة من نوفمبر 2003 حتى يناير 2007 وأمينا عاما لمجلس الوزراء بدا من 27 يوليو 2013 حتى تعيينه محافظا للقليوبية فى الحركة الجديدة للمحافظين.

حصل اللواء عمرو عبد المنعم على بكالوريوس العلوم العسكرية، وجميع الدورات والفرق التعليمية المؤهلة فى تخصص الأسلحة والذخيرة وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية وحاليا بمرحلة الإعداد للحصول على درجة الدكتوراه.

كما حصل على العديد من الأنواط والميداليات منها وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ميدالية الخدمة الطويلة نوط الخدمة الممتازة ميدالية 25 يناير ونوط من الطبقة الأولى.