حقيقة وجود صلة قرابة بين وزير التعليم العالي ورئيس جامعة بنها الجديد

حقيقة وجود صلة قرابة بين وزير التعليم العالي ورئيس جامعة بنها الجديد

وزير التعليم العالى - رئيس جامعة بنها
وزير التعليم العالى – رئيس جامعة بنها

انتشرت في الساعات الأخيرة العديد من الشائعات حول علاقة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها الجديد، حيث قيل إنه كان عميد كلية هندسة بشبرا، وأنه كان متبقيا له عامان في العمادة، إلا أن صلة القرابة بينه وبين الوزير جعلته رئيسا لجامعة بنها لمدهة ٤ سنوات.
وانتشرت شائعة بأن الدكتور السيد القاضي هو ” عديل شقيق الوزير” وهو السبب الحقيقي لتعيينه رئيساً لجامعه بنها ، وتم ربط هذه الشائعة بما أثير عن مخالفة ترقية زوجه الوزير، وتزكيه شقيقه زوجة الوزير الدكتورة رشا إسماعيل للتعيين في مجلس النواب.
من جانبه أكد محمد حجازي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي أن الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، لا يمت بصلة بالوزير ولا توجد أى صلة قرابة بتاتاً بينه وبين الوزير، مضيفا أنه لا دخل للوزير باختياره رئيساً لجامعة بنها لأنه ليس جهة اختيار، ولكن الاختيار يكون من قبل رئيس الجمهورية.
أضاف أن ما أثير عار تماما عن الصحة، مطالبا بتحرى الدقة من المصادر الرسمية، لأن هناك كثيرا من الشائعات التى لا أساس لها من الصحة هدفها إثارة البلبلة فى هذا التوقيت.
جدير بالذكر أن حمله شرسة طالبت وزير التعليم العالي خلال الأيام الماضية شملت استعراض مخالفات في لجان ترقيات أعضاء هيئات التدريس ما بين ضم عضو هيئة تدريس متوفٍ، وضم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم العالي والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.
كذلك تم اتهام الوزير بشبه مجاملة في ترقية زوجته، وطال الأمر تزكية شقيقه زوجته للتعيين في البرلمان.