تنفيذ أول حكم بالحبس لمتعدي على الأرض الزراعية في بنها

شنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة بنها برئاسة نجوى العشيري، رئيس المدينة، حملة إزالة مكبرة بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن حيث تمت إزالة 42 حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 2 فدان بقرية طحلة مركز بنها.

وقامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة طوخ برئاسة محمد خيري، رئيس المدينة، بإزالة 50 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة 5 أفدنة بزمامر مشتهر وترسا.

وعلى جانب آخر قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة قليوب برئاسة الدكتورة عزيزة السيد، رئيس المدينة بإزالة فورية بقرية الإصلاح بميت حلفا، حيث تمت إزالة فورية لمساحة 2 فدان، وفي نفس السياق واستكمالا لأعمال تطوير ميدان بهتيم – بلقس قامت الأجهزة التنفيذية بمتابعة إزالة تعديات على أملاك الدولة بمساحة ٧٠٠ م بميدان بهتيم – بلقس تمهيدا لتوسعته ورصفه وتطويره.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتم فرض الحراسة وإيقاف الأعمال ورفع جميع المخلفات.

وأكد عشماوي على انه لا هوادة مع المخالفين للقانون وانه يسمح باى تعد على اراضى الدولة لافتا الى أن سياسة الدولة تركز على إعمال القانون والوقوف في وجه الفساد.

وتجدر الاشارة الى محكمة بنها اصدرت حكما ضد المواطن عبد الحافظ عبد الحافظ حسان بناحية عزبة الحرس الوطنى ببنها بالحبس عامين وكفالة عشرة الف جنيه وغرامة 500 الف جنيه حيث قام المذكور بعمل اعمدة وسقف بالدور الاول خارج الحيز العمرانى بمساحة 50م وقدرت قيمه الاعمال المخالفة ببملغ 20 ألف جنيه.

ويعاقب كل من يقوم بالبناء على الأرض الزراعية بدون ترخيص أو خارج الحيز العمرانى او التعدى بالتشوين بالبناء بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة الف جنيه ولا تزيد على خمسة ملايين جنيه، وتعدد العقوبة بتعدد المخالفاتوذلك وفقا لنص المادة 156 من قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 والمعدلة بالقانون رقم 7 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون المشار إليه.نقلا عن اهل مصر