تغريم فتاة 10 آلاف جنيه في سب ضابط شرطة بالقليوبية

تغريم فتاة 10 آلاف جنيه في سب ضابط شرطة بالقليوبية

قضت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتاريه ضياء الدين حسين، بتغريم كل من “فتاة شبرا”، ووالدها، ١٠ آلاف جنيه بتهمة سب وقذف ضابط بقسم شبرا الخيمه.
تعود الواقعة إلى شهر نوفمبر من العام الماضي عندما تقدمت “هاجر م إ”، 17 سنة، طالبة بالمرحلة الثانوية ومقيمة بشبرا بالقاهرة، ببلاغ يفيد أنها تعرضت للتعذيب الجسدي والنفسي داخل قسم ثان شبرا الخيمة، حيث أجبرها الضباط على خلع ملابسها والتحرش بها، لإجبارها على الاعتراف بواقعة سرقة لم ترتكبها.
وقالت الفتاة: إن الواقعة حدثت عندما داهم ضباط مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، منزلها وقبضوا عليها، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من منزل خالتها، وتم اقتيادها إلى القسم.
وتستكمل: “أدخلوني غرفة انتظرت بداخلها لمدة ساعة كاملة، وبعدها أخبروني أن هناك بلاغا مقدما ضدي من قبل خالتي تتهمني فيه بسرقة 25 ألف جنيه وكيلو ذهب ولاب توب، ثم قاموا بتحرير محضر وقمت بالإمضاء عليه وأبلغوني أنه سيتم ترحيلي صباحا للنيابة”.
وأضافت هاجر، أنه في صباح اليوم التالي أخبر وكيل النيابة خالتها أن تتنازل عن المحضر فأخبرته أنها لن تقوم بالتنازل الإ في حالة أن تقوم هاجر بإعادة مبلغ 25 ألف جنيه وكيلو ذهب ولاب توب، فرد عليها وكيل النيابة “يعني عاوزة تمشيها قانوني” فأجابت بالموافقة، ثم أخبرها وكيل النيابة أنه سيتم عرضها عليه مرة أخرى بعد إجراءات المباحث.
وتقول هاجر: عندما وصلت القسم في الليل تم عرضي على رئيس مباحث شبرا الخيمة، والذي قام بإهانتي بأبشع الشتائم التي تخص أمي وقال: “أنا مش هخرجك من هنا بنت لو معترفتيش بالسرقة”، وبعد أن انتهى عرضي عليه أخذوني إلى غرفة بها ضابط برتبة نقيب يدعي “حسين” وكان يقف معه ضابط آخر لم أستطع التعرف على اسمه.
وعلي الجانب الآخر قد تقدم الضابط المتهم ببلاغ ضد الفتاه ووالدها يتهمهم فيه بسبه وقذفه والتشهير به، وحكمت له المحكمه بتغريم الفتاة ووالدها ١٠ آلاف جنيه في القضية التي حملت رقم 8737 لسنة 2016.