بيطري القليوبية: تحصين ٩٥ ألف رأس ماشية وضبط 29 طن لحوم

بيطري القليوبية: تحصين ٩٥ ألف رأس ماشية وضبط 29 طن لحوم مجهولة المصدر

 

قالت الدكتورة أمل العسيلي، وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة القليوبية، إن أجهزة المديرية بالتنسيق مع اجهزة المحافظة وببتوجيهات من اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية والأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 29 طن لحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومذبوحة خارج المجازر الحكومية.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانوية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم وإحالتهم لجهات التحقيق.

وأضافت “العسيلي” في تصريحات صحفية، أن أجهزة المديرية بمختلف اداراتها تواصل حاليا المرحلة الثالثة من الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والتي تنتهي في ٢٠ ديسمبر الجارى، مشيرة إلى أنه تم تحصين ٩٥ ألف رأس ماشية بمختلف مراكز المحافظة وجارى تحصين باقي رؤوس الماشية خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف رفع معدلات المناعة فى رؤوس الماشية.

وحول مواجهة فيروس أنفلونزا الطيور تزامنا مع موسم الشتاء، قالت إنه تم الدفع بأكبر حملة لتحصين الحضانات الخاصة بالمواطنين بجرعتين من اللقاح مجانا باعتبار أن الحضانات هي مصدر رئيسي للتربية المنزلية وضمان وصول دواجن سليمة للتربية المنزلية، معقبة أنه يتم أخذ عينات من الحضانات قبل عملية البيع للاطمئنان على سلامة الطيور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر بنهاوى وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصدره ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.